كرات عكسية

في الهلال.. لجنة التسيير تبتز الجماهير..!!

} اقترب موعد لقاء الإياب الحاسم بين الهلال وليوبارد في الدور الثاني لرابطة أبطال أفريقيا.. ولعل ما أعلنه المجلس الأزرق فيما يتعلق بفئات تذاكر الدخول لجولة الحسم المرتقبة أصاب جل المتابعين بالصدمة.!!
} حددت لجنة تسيير الهلال (20) جنيهاً للمساطب الشعبية بمعنى أن السعر تضاعف مقارنة بقيمة الدخول للمباريات العادية.. وأعتقد أن ذلك القرار لم يكن موفقاً نسبة للحالة المادية التي يعانيها كل أفراد الشعب السوداني.!!
} نعم المباراة مهمة وتعتبر فرصة كبيرة للجموع الخرافية المتعطشة لمتابعة فوز الهلال وعبوره إلى دور المجموعتين على حساب الكنغولي يوم (الأحد) المقبل، لكن كان بالإمكان الاستفادة من الحشود المنتظرة بطريقة أخرى.!!
} مثلاً كان بإمكان لجنة التسيير تحديد رسوم رمزية للتمارين الثلاثة التي تسبق اللقاء الحاسم، وساعتها يمكن أن نتابع الاستاد ممتلئاً أكثر من مرة، على أن تكون قيمة الدخول للمباراة على حالها عشرة جنيهات.!!
} رفع قيمة التذاكر مع تأكيد تلفزة المباراة على أكثر من قناة من شأنه أن يؤثر سلباً على العائد المنتظر، خاصة وأننا نمر بأواخر الشهر الذي تتشابه فيه الظروف المالية لكل الأسر السودانية.!!
} الهلال يحتاج (الأحد) لوقفة الجماهير في المقام الأول قبل العائد المادي بطريقة الابتزاز الحالية.. وعليه كان من المفترض أن يعمل رئيس وأعضاء لجنة التسيير على تحقيق الهدف الأسمى والمتمثل في تأمين دخول أكبر عدد من المشجعين.!!
} عندما يمتلئ الاستاد فإن ذلك سيقرب ممثل السودان من الفوز وبالتالي العبور إلى ربع النهائي.. حتى ولو كان العائد أقل فإن الرسوم الرمزية للتدريبات ستوفي الحقوق.!!
} الخوف أن يتسبب ظرف مرور كل الناس وتأثرهم بنهاية الشهر في تراجع مستوى الحضور الجماهيري يوم الأحد ولو من باب أنها منقولة على أكثر من قناة تلفزيونية.!!
} طالما أن المريخ شرع يفكر عملياً في التعاقد مع الزيمبابوي «سادومبا» نقترح على الرئيس الطوالي رصد تاريخ انتهاء عقد التونسي «النابي» مع الهلال تمهيداً لخطفه.!!
} وبمناسبة الفوضى التي يعيشها المريخ فاتنا التعليق على غياب خمسة لاعبين أساسيين عن إحدى التدريبات بسبب مشاركتهم مع فرق وحدات الجيش في دورة عسكرية.!!
} غاب من غاب.. وعادوا للمشاركة في التدريبات وكأن شيئاً لم يكن.. وبعد كل هذا لا يفكر أحد في تناول أسباب تراجع أداء ومستوى لاعبي المريخ في البطولات المحلية، وإنما يكون الحديث الممجوج عن ظلم التحكيم.!!
} تخريمة أولى: تواصل مسلسل سقوط القناة المحتكرة لنقل الدوري الممتاز فبعد إقناعها لعدد محدود من المتابعين بتغيير اتجاه أطباقهم للعرب سات، تفاجأ أصحاب القناة والمتابعون بتشفير الخدمة.!!
} تخريمة ثانية: لو كنت أحد المواطنين الذين غيروا اتجاه الأطباق للعرب سات، لتقدمت بدعوى قضائية ضد القناة وطالبت بتعويض مالي ثمناً للخدعة التي تعرضت لها.!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية