كرات عكسية

واهتزت شباك «جمعة» يوم (الأحد)..!!

} نبارك لهلال السودان التعادل الباهر أمام ليوبار الكنغولي والذي قربه بنسبة كبيرة من ربع نهائي الأبطال.. لكن لا أدري لماذا يصر البعض على تناول أسطوانة ظلم التحكيم لممثل الكرة السودانية..؟!!
} ثبت أن الهلال وقّع عقداً مع (الحظ) بعد ما وجد أرض التأهل إلى مرحلة الثمانية الكبار برابطة أبطال أفريقيا، هذا العام، مفروشاً بالورود والرياحين خاصة في الدور الثاني الذي قابل فيه ليوبار الكنغولي عصر أمس ذهاباً..!!
} فريق متواضع ملعبه لا يزال تحت التشييد، وسور إستاده غير مكتمل، وقاعدته الجماهيرية التي تابعت لقاء أمس لم تتجاوز (3) آلاف مشجع.. ورغم كل ذلك ظهر (الافتراء) على بعض لاعبي الهلال..!!
} أكاد أجزم أن فريق ليوبار ليس لديه لجنة تسيير يتفرد قادتها بالأموال الخرافية التي يتمتع بها رئيس وأعضاء لجنة تسيير الهلال الحالية..!!
} وفريق بكل معطيات التواضع تلك نجح في الفوز بكأس الاتحاد الأفريقي قبل أقل من عامين.. وها هو يضع الهلال بكل تاريخه في خانة ضيقة جعلت روح معظم المتابعين تبلغ (الحلقوم)..!!
} الطريقة التي نقلت بها المباراة صوّرت المنافس وكأنه ريال مدريد أو برشلونة بعدما أكثر المعلق من عبارات (إنها عدالة السماء) و(يا الله يا ستار.. مرت الكرة بسلام للكورنر) و(لقد جسد أتير الجسارة والفدائية) وغيره..!!
} كورة (ميييييتة) أمام فريق شبعاااان موووت حاول المعلق تصوير الأزرق ووضعه في خانة الفريق (المظلوم) رغم أن كل تسديدات ليوبار ذهبت خارج الاستاد.. وفي مرات عديدة المرمى بدون حارسه «جمعة»..!!
} ظل المعلق يؤكد أن (الأمور عال العال بالنسبة للهلال) إلا أنه عاد ونسي ما كان يردده ليؤكد أن الهلال متراجع بالكامل ومتكتل في منطقته الدفاعية.. ولم يترك عبارة لتجسيد الصمود الوهمي إلا وتناولها..!!
} «جمعة» الذي تسبب، من وجهة نظر المعلق، في هدف ليوبار بسرحانه وخروجه الخاطئ، والذي اهتزت شباكه أمس (الأحد) صار في بعض اللحظات بطلاً ونجماً بعدما صد ضربة الجزاء..!!
} مجمل القول إن مشاكلنا في التعليق، وكما ثبت عملياً بالأمس، لا تختلف عن الإشكاليات التي تعترض كرتنا السودانية وتحول بينها واعتلاء منصات التتويج القارية والإقليمية..!!
} الحديث عن ظلم التحكيم وتحديداً أمام ليوبار لا سند له لأن بعثة الهلال وقبل المغادرة إلى دوليسي كانت تعلم تمام العلم بخطورة الحكام الأفارقة على الأزرق ورغم ذلك تابعنا اللاعبين يتبرعون بسهولة و يتحصلون على خمس إنذارات وببلاش..!!
} تخريمة أولى: تعادل الهلال الإيجابي بالأمس قربه بنسبة كبيرة من بلوغ مرحلة الثمانية الكبار ورغم تواضع ليوبار لابد من الحذر..!!
} تخريمة ثانية: مشكورة إذاعة أم درمان على تكبدها المشاق والسعي بقوة لنقل أحداث لقاء الأمس على الهواء مباشرة.. ولا عزاء لقنوات السودان التلفزيونية..!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية