أخيره

عيون وآذان

> بذل ناشر (الأهرام اليوم) “عبد الله دفع الله” جهوداً مضنية خلال اليومين الماضيين لكسب قلم الأستاذ “يوسف عبد المنان” مستشار هيئة التحرير بـ(المجهر) بعد مغادرة عدد من الكتاب لصحيفة (الأهرام اليوم) التي بدأت تلفظ أنفاسها الأخيرة!! “يوسف” رفض الرد على مكالمات “عبد الله” ووساطاته المتمثلة في اثنين من (رؤساء التحرير)، أحدهما من الولاية (الشمالية) والثاني من (جنوب دارفور)، غير أن المصائب تجمع المصابين!!.
> علمت عيون وآذان أن راتب الكاتب الصحفي “عبد الباقي الظافر” بلغ (خمسة عشر ألف جنيه) في تعاقده الجديد مع ناشر (الصيحة) المهندس “الطيب مصطفى” متجاوزاً بذلك راتب نائب رئيس الجمهورية!! مجلس الصحافة رفض اعتماد “الظافر” مستشاراً للتحرير بالصحيفة الوليدة بسبب نقص سنوات الخبرة! مرتب الكاتب يثير أزمة مبكرة داخل الصحيفة لتجاوزه راتب رئيس التحرير!!
> أشاد عدد من أصدقاء ومعارف فقيد البلاد الكبير الدكتور “عبد الوهاب عثمان” باهتمام (المجهر) برحيل وزير المالية الأسبق، وتخصيصها للعنوان الرئيسي باللون (الأسود) لخبر الوفاة فضلاً عن تقرير أعده الزميل بالقسم الاقتصادي “سيف جامع”.
صحف عديدة نشرت خبر وفاة “عبد الوهاب عثمان” على مساحة (عمود واحد) في زاوية صغيرة بالصفحات الأولى، بينما تبرز العناوين عند وفاة رجال من الوسط (الفني) أو السياسي أقل شأناً من (عظيم) الاقتصاد السوداني!!
> ما زالت التعديلات المرتقبة في إدارات أجهزة الإعلام (الرسمية) متأخرة عن ركب (التغيير) الذي ابتدره (المؤتمر الوطني). نافذون يعوقون صدور القرارات لارتباطات وعلاقات خاصة بإداريي تلك الأجهزة!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية