أخيره

عيون وآذان

> أكدت مصادر (عيون وآذان) أن قرار ايقاف الموظفين العشرة بوزارة العمل ومن بينهم وكيلان سابقان للوزارة، يأتي تنفيذاً لتوجيهات صادرة من وزيرة العمل وتنمية الموارد البشرية “إشراقة سيد محمود” على خلفية رفعها لملف تجاوزات مالية وإدارية ارتكبها الموقوفون وإحالتها إلى وزارة العدل حيث شرعت الأخيرة في تحقيقات موسعة خلصت في نهايتها إلى فتح بلاغات جنائية ضد الموقوفين.
قائمة المتهمين تضم أعضاء في نقابة العاملين المثيرة للجدل التي ظلت طوال العام الفائت تقود حملة إعلامية شعواء عبر بعض الصحف ضد الوزيرة “إشراقة”. (المجهر) ومنذ وقت مبكر عرفت الطريق الصحيح وناصرت الوزيرة ضد النقابيين المتهمين، فإذا بتحقيقات وزارة العدل تؤكد ذات النتيجة و(ظهر الحق).
> بعد إعلان “كمال عبد الكريم”، القيادي في حزب المؤتمر الوطني بجنوب كردفان، مغادرته المؤتمر الوطني والانضمام لحزب (الإصلاح الآن) بقيادة د.”غازي صلاح الدين”، أسند لـ”عبد الكريم” تكليف بقيادة الحزب الجديد في جنوب كردفان والنهوض بأعباء الدور والتأسيس.
> نائب والي نهر النيل اللواء “علي حامد” أنهى في صمت وبعيداً عن الإعلام الأزمة التي شهدتها علاقة ولايتي نهر النيل والبحر الأحمر، حول منطقة حدودية اكتشف فيها الذهب. “علي حامد” قاد وفداً إلى المنطقة وفيها التقى بنائب والي البحر الأحمر، وتم الاتفاق على الاحتكام لحدود الولايات الواردة في أوامر تأسيس الحكم الاتحادي بديوان الحكم الاتحادي.
> نشط أمين الإعلام بالمؤتمر الوطني “ياسر يوسف” في إجراء اتصالات بالقصر الرئاسي ونائب رئيس الحزب د.”إبراهيم غندور”، لتأمين وجود (4) صحافيين في المفاوضات المعلن عنها يوم (الخميس) القادم بين الحكومة وقطاع الشمال.
> قالت مصادر (عيون وآذان) أن رجل الأعمال “صلاح إدريس” اقترب من الأمين العام لمجلس تسيير نادي الهلال اللواء “السر أحمد عمر” ، لضمه إلى قائمته المرشحة لخوض الانتخابات القادمة، بعد إقناعه بالتخلي عن التزاماته السابقة مع “أشرف الكاردينال”، وعدم الرهان على المهندس “الحاج عطا المنان” باعتباره زاهداً في خوض الانتخابات. ويسعى رجل الأعمال “صلاح إدريس” إلى ضم منسوبين للمؤتمر الوطني في قائمته المرشحة لخوض الانتخابات.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية