الديوان

(مجلة حواس) تطفئ شمعتها الثانية وتتألق

رغم كثرة المناسبات والفعاليات الثقافية على مسارح ومنتديات “الخرطوم” في مساء يوم (الاثنين) الماضي، إلا أن الأجواء داخل الصالة الرئيسية داخل (فندق السلام روتانا) كانت تبشر بأمسية كاملة الوسامة والدسامة، حيث كانت أسرة مجلة (حواس) تحتفل بإطفاء الشمعة الثانية و إشعال الشمعة الثالثة لميلاد إصدارتهم الواعدة.
عند الساعة التاسعة تقريباً بدأ الحضور يتوافد إلى صالة فندق (السلام روتانا) البرحة والأنيقة، وكل واحد من الحضور تمركز في مكانه بانتظار بدء السهرة. وبعد وقت قليل امتلأت الصالة بعدد كبير من الحضور الذي تنوع بين رجال المال ونجوم الصحافة والإعلام ونجوم الفن وغيرهم من نجوم المجتمع.
شرف الاحتفالية حضوراً وزير الدولة بوزارة الإعلام الأستاذ “ياسر يوسف” ووزير الثقافة والإعلام بولاية الخرطوم الأستاذ “محمد يوسف الدقير” ورئيس المجلس القومي للصحافة والمطبوعات الصحفية البروفيسور “علي شمو”، والسيد “عبدي جامع” الممثل المقيم لمنظمة (الفاو) بالسودان، بجانب حضور عدد من القيادات التنفيذية والشخصيات السياسية ورجال السلك الدبلوماسي ومديري المصارف والمؤسسات الاقتصادية المختلفة.
الأستاذ “طارق شريف” رئيس تحرير مجلة (حواس) بابتسامته المعهودة وقف عند مدخل الصالة مستقبلاً ضيوفه، وبجانبه رفيق النجاح وصديق العمر الأستاذ “مصعب الصاوي” مدير تحرير (حواس).
البداية
السفير “ميرغني سليمان” رئيس مجلس إدارة مجلة (حواس) ابتدر فقرات الاحتفال بكلمة رحب خلالها بضيوف (حواس)، وشكرهم على حرصهم على الحضور والمشاركة في عيد ميلاد (حواس).
احتفالية ثلاثية الأبعاد
ثم تحدث الأستاذ “طارق شريف” رئيس تحرير مجلة (حواس) حيث ذكر في كلمته أنهم في عيد ميلاد (حواس) هذا العام، قصدوا أن تكون الاحتفالية ثلاثية الأبعاد أولها الاحتفاء بإطفاء الشمعة الثانية والاحتفاء الثاني تدشين الفيلم الوثائقي (السودان أرض الفرص) الذي اشترك في انتاجه كل من منظمة الأغذية والزراعة العالمية (الفاو) وشركة (نرجسة) التي تصدر عنها مجلة (حواس) وقناة النيل الأزرق، والاحتفاء الثالث تجسد في تكريم عدد من الشخصيات المتميزة.
كسرت عقدة عدم نجاح المجلة
البروفيسور “علي شمو” رئيس المجلس القومي للصحافة والمطبوعات الصحفية خلال كلمته أثنى على مجلة (حواس). وأشار إلى تميزها التحريري والإخراجي، ثم أشاد بطاقم تحريرها وقال: مجلة (حواس) كسرت عقدة عدم نجاح واستمرارية المجلة في السودان. وأضاف بأن حواس بتميزها وجودتها استطاعت أن توجد لنفسها مكاناً بارزاً في الأوساط الاقتصادية. وفي نفس الوقت استطاعت أن تلفت انتباه عدد كبير من القراء خارج إطار تخصصها.
تميز “شريف” وتفرد (حواس)
الدكتورة “بخيتة أمين” تحدثت باستفاضة عن تجربة الزميل “طارق شريف” رئيس تحرير مجلة (حواس). وقالت إنه استطاع في فترة وجيزة أن يضع اسمه في مصاف الأسماء البارزة في عالم الصحافة. وقالت إن تميز “طارق” ساهم بقدر كبير في تفرد مجلة (حواس).
تكريم شخصيات متميزة
الأستاذ “ياسر يوسف” وزير الدولة بوزارة الإعلام والأستاذ “محمد يوسف الدقير” وزير الثقافة والإعلام بولاية الخرطوم، والبروفيسور “علي شمو” والسفير “ميرغني سليمان” والأستاذ “طارق شريف” قاموا بتقديم الشهادات التقديرية للشخصيات المكرمة وهم الدكتور “أحمد البدوي محمد الأمين حامد” والسيد “وجدي ميرغني محجوب” والسيد “عثمان مختار” مدير مصرف السلام والمهندس “حيدر أحمد علي” والدكتور “نصر الدين شلقامي” والسيد “مالك جعفر” والمهندس “طارق خيري” .
مدائح وأغنيات الصحافة
الفنان “خالد الصحافة” كان هو مطرب الأمسية الوحيد، حيث قدم أجمل باقة من المدائح الرائعة والأغنيات الطروبة.
خلال الاحتفال تم عرض فيلم وثائقي بعنوان (السودان أرض الفرص)، وعلق عليه الممثل المقيم لمنظمة الفاو بالسودان “عبدي جامع” من خلال كلمة ألقاها على الحضور. وأشار إلى أن الفيلم تم عرضه في قطر وهولندا.
الاحتفالية قدمها باقتدار الإعلامي الكبير الدكتور “عوض إبراهيم عوض”.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية