كرات عكسية

«تألق الباشا».. وعقوبة «سيدي بيه»..!!

} استعاد «أحمد الباشا» بريقه أول أمس أمام الأهلي عطبرة وتمكن من تسجيل هدفين قاد بهما فريقه المريخ لأول فوز في بداية مشوار الدفاع عن اللقب.. ولعل المستوى الذي ظهر به اللاعب أول أمس حمل معه العديد من المؤشرات..!!
} لا خلاف على أن المزاجية تظل على الدوام هي الصفة التي تميز السواد الأعظم من اللاعبين السودانين وتقودهم إلى التألق تارة والتواضع في العديد من المباريات..!!
} لاعب مثل «الباشا» يتعرض للظلم من بعض المدربين بتكليفه أو توظيفه في خانة لا تناسب إمكانياته بدليل ما حدث في لقاء القمة بالدورة الثانية للممتاز في الموسم الماضي..!!
} صفو اللاعب السوداني قد يعكره اهتمام جمهور ناديه بزميل له داخل الملعب فيشعر بالإحباط ويقل عطاؤه ويتراجع مستواه.. وأعتقد أن الباشا يتأثر بتعليقات الجماهير بدليل ما حدث من قبل في العديد من المباريات..!!
} إحساسي يحدثني ويؤكد لي أن تألق «الباشا» ربما يكون له علاقة بجلوس «هيثم مصطفى» على مقاعد البدلاء خلال الجزء الأكبر في لقاء أمس الأول أمام الأهلي عطبرة في استهلالية الدوري الممتاز..!!
} أتمنى أن يخيب إحساسي ذلك، وأن تكون الرؤية الفنية للمدرب الألماني «كروجر» هي التي وضعت «هيثم مصطفى» على دكة البدلاء وساهمت لا شعورياً في تألق «الباشا» ولو من باب أن الإثيوبي «شيميلس» هو الأفيد..!!
} قبل بداية الموسم التنافسي أكدنا تفرد وتميز النجم الإثيوبي «شيميلس» ورشحناه لحجز خانته في تشكيلة المريخ الأساسية.. وأذكر أنني تساءلت عن ما إذا كان الألماني يملك الشجاعة لإجلاس «هيثم» احتياطياً أم لا..؟!!
} إشراك المالي «مامادو تراوري» على حساب العاجي «أوليفيه» في التشكيلة الأساسية أثر سلباً على أداء المريخ وشكله بصورة عامة خاصة في ظل أنانية «تراوري» التي اشتهر بها منذ أن كان لاعباً في صفوف الهلال..!!
} نتمنى أن يحرص الجهاز الفني للمريخ على مصلحة الفريق العليا بصرف النظر عن اسم هذا اللاعب أو ذاك.. ودون النظر لهويته أو جنسيته أو الفريق القادم منه..!!
} تابعت جزءاً من مباراة الاتحاد مدني والهلال في ختام الأسبوع الأول للدوري مساء أمس ولفت نظري تواضع أرضية الملعب (الملتقة) بالرمل و(طين البحر)..!!
} رغم ما ردده الإعلام الهلالي عن المستوى الرهيب لـ(سيسيه) إلا أننا لم نرَ ما يلفت النظر مع العلم أن مباراة واحدة لا يمكن أن تكشف المستوى..!!
} «سيدي بيه» الذي تعرض للطرد يستحق العقاب من جانب مجلس الهلال ولو من باب أنه لاعب محترف يفترض أن يجد الحساب السريع والرادع..!!
} تخريمة أولى: استحق ملعب كادوقلي الإشادة بعدما تفوق على كل الملاعب السودانية ولعل ذلك التميز ينسب إلى قادة ولاية جنوب كردفان.. وفي الوقت ذاته لا عزاء لحكومة ولاية الجزيرة..!!
} تخريمة ثانية: ضحكت بعد سماعي لكلمات مدرب الأهلي عطبرة عقب المباراة الأخيرة خاصة تلك التي أكد فيها افتقاد المريخ للعب الممرحل.. ونقول له يا سيدي خليك في (الكترابة) الجاياك في الكونفدرالية أحسن..!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية