كرات عكسية

ضعف الإعداد.. والانتقال من (النايل سات)..!!

} تنطلق اليوم (الثلاثاء) مباريات النسخة الـ(19) لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم بثلاث مقابلات تجمع الأولى مريخ الفاشر والرابطة كوستي الصاعد، والثانية بين الأمل عطبرة والنيل.. واللقاء الأخير يستقبل فيه المريخ حامل اللقب أهلي عطبرة..!!
} تبدأ المسابقة الأولى على مستوى السودان اليوم بلا جديد خاصة في الجوانب المتعلقة بالملاعب التي ثبت بأننا سنكون على موعد مع ذات تفاصيل تواضع الصورة والأرضيات الصحراوية والمطبات داخل الملاعب بلا استثناء..!!
} ما تردد عن ملعب إستاد مدني ينطبق على بقية الملاعب، حيث ثبت بما لا يدع مجالاً للشك غياب التواصل بين قادة الاتحاد العام لكرة القدم ومنسوبيهم في الاتحادات المحلي بشأن الترتيب لانطلاقة الموسم الجديد..!!
} ولا أحد يدري ما هو دور الشركة الراعية وما إذا كان لها علاقة بموضوع تأهيل الملاعب وصيانتها قبل بداية الدوري أم أن قادة اتحادنا العام لا يشغلون أنفسهم بمثل هذه المواضيع (الهايفة) من وجهة نظرهم..؟!!
} ملعب إستاد مدني ظل على الدوام يعاني الإهمال وسوء الأرضية التي لا تجد الاهتمام من جانب الإعلام الرياضي إلاّ قبل سفر المريخ أو الهلال لأداء مبارياتهم بالجزيرة..!!
} حكومة ولاية الجزيرة تتعامل مع موضوع تردي أرضية ملعب إستاد مدني وكأنه لا يعنيها في شيء.. وهذا التجاهل يحدث في وقت نتابع فيه ما تقوم به حكومة ولايتي شمال دارفور وجنوب كردفان..!!
} إن الاستعداد لمباريات الدوري لا يختصر على ترتيبات الفرق من الناحية الفنية فقط بل يتعدى تلك الزاوية الضيقة ليشمل الترتيبات والتجهيزات للملاعب وغرف اللاعبين والنقل التلفزيوني مع ضرورة السعي لتجاوز سلبيات المواسم الماضية..!!
} بخصوص قناة (النيلين) الرياضية التي تحولت إلى القمر الصناعي (عرب سات)، ربما لشعورها بالإفلاس، نستطيع التأكيد على أنها فقدت نصف متابعيها بتلك الخطوة المتعجلة التي ستزيد من معاناة المتابعين..!!
} معاناة بالطريقة الصاح ستجبر المتابعين على التضحية بكل القنوات الموجودة في (نايل سات) وتوجيه الأطباق شرقاً (عشان خاطر عيون) نائب مدير قناة (النيلين) (أبو جنيه)..!!
} عبارات التبشير والتأكيد على أن (النيلين) الرياضية سبقت الجميع لتواكب التطور بالانتقال إلى القمر (الأرخص) (عرب سات) لا ولن تقنع طفلاً بدليل أن بقية القنوات على رأسها (النيل الأزرق) والسودان و(أم درمان) و(الشروق) لا تزال في (النايل سات)..!!
} الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها كل السودانيين لا تشجع أحداً على شراء طبق جديد ليعمل بالاشتراك مع (النايل سات) هذا بخلاف ارتفاع مصاريف التركيب والبرمجة..!!
} الخطوة المتعجلة ربما تجبر المعلنين على الابتعاد عن الترويج لسلعهم في قناة (النيلين) الرياضية التي ينتظر أن تشهد تراجعا خرافياً في حجم المشاهدة بعد الخطوة المفاجئة هذه..!!
} تخريمة أولى: حقيقة انتقال (النيلين) الرياضية من (النايل سات) إلى (العرب سات) لا علاقة لها بالتطور لأن سببها المباشر يرجع إلى اقتراب القناة إياها من الإفلاس..!!
} تخريمة ثانية: إذا كانت القناة الناقلة للممتاز قد فشلت في تغطية نفقاتها عبر الإعلانات عندما كانت تتواجد في القمر الأكثر انتشاراً فكيف سيكون الحال بعد الانتقال..؟!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية