كرات عكسية

النكتة الجاية دي.. جديدة..!!

} بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.. ها نحن نعاود الإطلالة من جديد على القراء الأعزاء بعد انتهاء الإجازة السنوية التي لم يعكر صفوها وروعتها، إلاّ الابتعاد الإجباري عن ممارسة عشق الكتابة.!!
} لقد تعمدت الابتعاد (مجبراً) عن قراءة الصحف، كل الصحف خلال فترة الراحة التي امتدت لشهر. ووجدت نفسي في حاجة لإنعاش الذاكرة خلال يوم أمس(السبت) بمتابعة بعض المقتطفات والقضايا التي تناولتها الصحف خلال الأيام الماضية.!!
} وجدت الإصدارات الحمراء والزرقاء (تمور) ويكاد اللهب (يلسع) كل من يحاول الاقتراب، بحرارة الأوصاف المستخدمة وصفاً لـ(تمارين) المريخ والهلال واستعداداتهما لانطلاقة الدوري والمشاركة الأفريقية المرتقبة.!!
} لا أخفي إعجابي بـ(الشجاعة) المريخية التي صاحبت إعداد الفريق في دوحة قطر وتباريه مع فرق من العيار الثقيل على شاكلة بطل العالم وأوروبا، وبطل روسيا، وحامل لقب الدوري في النمسا.!!
} أعلم أن النتائج التي انتهت عليها مباريات الإعداد تلك لا ولن تكون الهدف الأساسي، نظراً للفوارق الخرافية في كل النواحي سواء الفنية أو المادية والبشرية. وأعتقد أن الفوائد المعنية ستظهر في قادم الأيام.!!
} المريخ يحتاج لأبنائه في هذه الفترة، قبل أي وقت مضى، خاصة وأن المرحلة القادمة تحتاج لتضافر الجهود، ولو من باب أن الجهود التي صاحبت فترة الإعداد المنتهية، يمكن أن تتبخر وتذهب مع الريح وذلك ما لا نتمناه.!!
} نجوم المريخ في حاجة هذه الأيام بالذات، لتعامل خاص من الجهاز الفني والإعلام، حتى لا ينحرفوا عن الهدف الأسمى المتمثل في التقدم بصورة مثالية في البطولة الأفريقية.!!
} بالأمس حقق المريخ فوزه الأول في العام الجديد على الملكية جوبا بثلاثية، وبعيداً عن النتيجة فإن المستوى العام كان مشرفاً. ولعل الدفع بالصاعد الواعد «إبراهومة»، كانت الخطوة التي استحق عليها الجهاز الفني الإشادة.!!
} تألق المالي «تراوري» ليس غريباً فقط نتمنى أن يواصل اللاعب مشواره مع الأحمر بذات النسق التصاعدي، بعيداً عن الإشكاليات الإدارية التي ظل يبحث عن افتعالها عندما كان يرتدي شعار الهلال.!!
} في العرضة شمال تابعنا ما قاله المدرب الجديد «النابي» عن مستوى النيجيري (أب قلباً ميت 2) «ستيفين وارغو»، وأتمنى أن لا يكون ذلك الرأي (الفني) سبباً يقرّب «نصر الدين» من (التونسية).!!
} زحمة الأحداث وتطوراتها كادت تنسيني توجيه الشكر لكل من شاركني فرحة الزواج، سواء بالحضور أو عبر الهاتف أو الرسائل الإلكترونية. وأخص بالشكر أسرة صحيفتي (المجهر) وعالم النجوم ورئيس نادي المريخ «جمال الوالي».!!
} نعم لقد أثبت «الوالي» (الرئيس الطوالي) وبطريقة عملية، أنه يفصل بين دوره كرئيس لأكبر الأندية كشخصية عامة وبين علاقاته الاجتماعية.!!
} تخريمة أولى: تمتد التحية والشكر لكل الزملاء والقراء حتى أولئك الذين لا يهضمون كتاباتي، وتكفيني سماحة تعاملهم وتفاعلهم مع آخر مقال قبل الإجازة.!!
} تخريمة ثانية: أحد المريخاب علق على حضور «الوالي» لحفل زفافي بالقول: ( والله النكتة الجاية دي جديدة).. وأضاف: ( ده ح يكون زواج مبارك بإذن الله).!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية