أخيره

عيون وآذان

> على يدي الإمام “الصادق المهدي” تمت عصر أمس بمسجد “سيدة سنهوري” مراسم عقد كريمة الدكتور “كامل الطيب إدريس”، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية رئيس منظمة الملكية الفكرية العالمية الدكتورة “إيناس” . المسجد ضاق بالمئات من المهنئين من الرموز السياسية والاجتماعية ورجال السلطة القضائية، فيما لم يشكل (الرسميون) من قيادات الدولة حضوراً لافتاً. د. “غازي صلاح الدين” زعيم (الاصلاحيين) كان من بين الحضور.
> تعرض شقيق الرئيس “البشير” الباشمهندس “علي حسن أحمد البشير” لحادث سطو على (حذائه) ، أثناء تقديمه التهاني للدكتور “كامل إدريس” بمسجد “سيدة سنهوري” بالمنشية عصر أمس. الباشمهندس واسع العلاقات والصلات، لطيف المعشر، استعار (شبشباً) احتياطياً كان يدخره السيد “إبراهيم محمد الحسن” الإداري البارز في شركة (زين) للاتصالات، في سيارته. علق أحد الظرفاء على المشهد قائلاً : (بلد غريبة… يسرقوا أخو الرئيس… وفي الجامع كمان)؟؟ “علي البشير” قابل الحادثة بابتسامة عريضة بيضاء. ظاهرة سرقة الأحذية في عقودات قران نجوم المجتمع التي يتم الإعلان عنها بالصحف، أصبحت ظاهرة متكررة في المساجد… صباح الخير يا مباحث.
> “الطاهر حسن الطاهر” القيادي نائب الأمين العام لوزارة التربية والتعليم اعتذر عن تولي منصب الوزير في ولاية شمال كردفان بعد اختياره في حقيبة التربية، ورجحت مصادر أن يرتقي “الطاهر” لمنصب الوكيل في التغييرات القادمة، واعتذر كذلك معتمد محلية سودري وبات مرجحاً أن تذهب وزارة التربية بالولاية للدكتور أزهري الطاهر” ومنصب المعتمد للعميد (م) “أحمد علي الفكي”.
– إمام وخطيب مسجد شهير بولاية الخرطوم كتب شكوى لمجلس الصحافة أمس احتساباً في مواجهة صحافية تكتب زاوية يومية بإحدى الصحف السياسية ادعت فيها أن في كل بيت سوداني زانٍ أو زانية أو مسطول أو سكران.. الخطيب والداعية اعتبر ما ورد في الصحيفة قذفاً في حق الشعب السوداني وتعميماً ألحق أضراراً واسعة بالجمهور. البلاغات متواصلة من جهات مختلفة ضد الصحيفة والكاتبة.
> تردد اسم وزير المعادن السابق “كمال عبد اللطيف” كمرشح لمنصب سفير السودان في ليبيا خلفاً للسفير “حاج ماجد سوار” الذي أنهى الوزير “علي كرتي” مهمته قبل انقضاء مدته وتقتضي الأعراف الدبلوماسية أن لا يتم تخفيض مستوى التمثيل في الدول لما دون السفير السابق.. وبدا الوزير السابق “كمال عبد اللطيف” ناشطاً- بعد إعفائه- في التواصل الاجتماعي مع أصدقائه وقيادات المؤتمر الوطني في المستويات الدنيا.
> ينتظر الصحافي الرياضي الأشهر الأستاذ “رمضان أحمد السيد” رئيس تحرير صحيفة (قوول الرياضة) قيد الصدور الموافقة النهائية من مجلس الصحافة اليوم حتى يتسنى للصحيفة الصدور في الأسبوع الأول من يناير القادم.
> عدد من مشتركي قناة (الجزيرة الرياضية) في السودان قرروا تقديم شكوى للقضاء مطالبين القناة بتعويضهم عن عجزها نقل بعض مباريات الدوري الإنجليزي بسبب عقوبة فرضت على القناة في إنجلترا بسبب مخالفتها قوانين البث.. القناة القطرية قررت أن تستبدل اسم الجزيرة باسم (BEINSPORT) منذ الأول من يناير القادم.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية