كرات عكسية

المطبلاتية وتصريحات «عنكبة» و«الجزولي»..!!

} كشف الحاج عطا المنان رئيس الهلال المكلف، عن (بلاوي متلتلة) تحاصر النادي معظمها قضايا مالية وشكاوى في (الفيفا) سواء من لاعبين أو مدربين ذلك بخلاف الإشكالات الفنية المتعلقة بقانونية الاستاد ومطاردات الكاف..!!
} ولعل التركة التي ورثتها لجنة تسيير الهلال ما هي إلا بيان عملي لحجم الفساد والفوضى وغياب المؤسسية التي تحاصر أنديتنا الكبيرة اسماً في ظل ابتعاد أصحاب الشأن الذين انسحبوا بهدوء تاركين المجال لأصحاب (الجيوب الكبيرة) الذين أغرقوا الأندية في بحور عميقة من التخلف..!!
} «عطا المنان» أعلن تكفلهم بسداد ديون الرئيس السابق «البرير» البالغة (11) مليون جنيه بالعملة الجديدة.. وتعهد بوضع نظام إداري متكامل يسهّل مهمة الإدارة الجديدة للمجلس التي سيتم انتخابها أواخر أبريل المقبل..!!
} أخطر ما ذكره رئيس الهلال المكلف تمثل في عدم وجود أي مستندات مالية توضح حركة المال المتعلق بمنافذ الصرف والإيرادات.. ولا ندري كيف وصل الحال في أحد أكبر الأندية السودانية إلى تلك الصورة المشينة..؟!!
} الصورة المظلمة، التي يعيشها الهلال ليست غريبة على أنديتنا التي تدعي ريادتها وقيادتها في المنطقة العربية أو الأفريقية، ما هي إلا (عينة) متواضعة للوضع المأسوي لواقعنا الرياضي والكروي..!!
} الأوضاع في بقية الأندية لا تختلف في تواضعها عن تلك التي ظهرت بنادي الهلال، وأعتقد أن (بلاوي) المريخ مثلاً لن تكون بأحسن حال لكن من يا ترى يملك الشجاعة ليحدثنا عنها..؟!!
} ضحكت ومطبلاتية الهلال يتفاخرون بولاء (هداف سيكافا) للأزرق بترديدهم لعبارة أنه- أي «الجزولي»- لم يساوم، وأصر على التوقيع في الكشوفات قبل استلام قيمة التعاقد..!!
} حقيقة لا ادري ماذا كان سيحدث لو أن «الجزولي» تنازل عن جزء من قيمة التعاقد لأجل المساهمة في ترميم مسجد النادي أو غرف اللاعبين أو صيانة أبراج الإضاءة..؟!!
} «عنكبة» الذي رفض الخرطوم إطلاق سراحه للمريخ من قبل أطلق تصريحات غريبة، مؤكداً مقدرته على الرد علمياً على اتهامات جماهير الهلال داخل الملعب.. يا «أبو حميد» روّق المنقة شوية..!!
} شاركت أول أمس في حفل تكريم سوداني لنجوم الدوري الممتاز وأعتقد أن الجهود الكبيرة التي قامت بها الشركة لإنجاح الحفل تستحق الإشادة والتقدير، لكن ذلك لا يمنعنا من الإشارة إلى أن سياسة الترضيات كانت حاضرة..!!
} لمسة الوفاء للراحل المقيم الأستاذ «عبد المجيد عبد الرازق» استحق عليها القائمون على أمر تنظيم حفل الختام الإشادة والتقدير..!!
} منح الفرصة لنجوم الثمانينيات أمثال «أحمد البطل» و»أحمد آدم» و»عطيتو» و»طارق آدم» و»مصطفى النقر» للمشاركة في تكريم النجوم لفتة استحقت عليها الشركة الراعية الإشادة..!!
} تخريمة أولى: «وليد علاء الدين» و»بدر الدين قلق» حازا على وسام الأفضلية في الموسم المنصرم مع هلال كادوقلي وأهلي عطبرة.. هذا الثنائي قام المريخ بشطبهما الموسم الماضي وهذه مجرد ملاحظة..!!
} تخريمة ثانية: حدد المريخ (الأربعاء) موعداً لبداية الإعداد للموسم الجديد ومباراة بايرن ميونيخ المرتقبة.. شكل البداية هو الذي سيمنحنا المؤشرات اللازمة للمرحلة القادمة..!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية