كرات عكسية

«كاريكا» ما بين (الكاش) وعشق الأزرق..!!

} تواصلت تسجيلات اللاعبين وثبت بالبيان العملي أنها (حركة) يتكالب أصحاب المصالح على إشعالها بنشر الأكاذيب والأفراح (الكاذبة) بين الجماهير العاشقة للمريخ والهلال عبر الصفحات في ظل توقف النشاط الرياضي..!!
} وعلى شاكلة الأوهام التي تصاحب التعليق على المباريات (التعبااانة) في الدوري تسير قافلة الترغيب بالأوصاف الخيالية للقادمين الجدد.. والذين تأتي الأيام لتكشف كذب الادعاءات وتُظهر العطالى عل حقيقتهم..!!
 } يدعي البعض أن الزمن هو زمن الاحتراف وقبل أن يذهب صدى تلك الكلمات عن الآذان نقرأ لمن يؤكد أن «كاريكا» رفض الانضمام للمريخ والأهلي المصري ومازيمبي الكنغولي.. وبطريقة تجسد الاستخفاف بعقول القراء..!!
} لاعب مثل «كاريكا» ظل يجادل ويرفض المبالغ التي عرضها عليه الهلال طوال الشهور الماضية.. وبعدما أجبر المجلس على القيمة التي اشترطها تأتي إحدى الإصدارات لتتحدث عن ولاء «كاريكا» وعشقه للأزرق..!!
} المنطق يقول إن «كاريكا» ولو كان يملك الطموح والرغبة في الارتقاء بمستواه لما رفض العروض التي تحدثت عنها بعض الإصدارات خاصة وأن الانضمام للأهلي المصري أو مازيمبي الكنغولي شرف لا يرفضه أي لاعب..!!
} وضعية الأهلي ومازيمبي تجعلهما محط أنظار كل نجوم الكرة في القارة السمراء خاصة أولئك الذين يرغبون في تحقيق غاياتهم الشخصية بالاحتراف في أوروبا عبر بوابة أحد أبطال أفريقيا..!!
} الحديث عن رفض «كاريكا» الانضمام للأهلي ومازيمبي يدخل في دائرة (المبالغة) التي تجعلنا نقول لأصحاب الإصدارات (المدعية) لتلك (الشتلة): بالجد (كترتو المحلبية)..!!
} إن الاحتراف الذي يدعي البعض تعاملنا في السودان بطرقه وأساليبه إنما هو بعيد كل البعد عن الواقع الذي تعيشه كرتنا السودانية، التي هي في الأصل (خاطف لونين ـ مشوهة) تتدحرج جيئة وذهاباً ما بين الهواية والاحتراف..!!
 } الإداريون في بلادي يجهلون أبسط مقومات التعامل الاحترافي.. ولا يعرفون غير الأسلوب بالعاطفي وبطريقة عشوائية لا توجد في إدارات فرق روابط الناشئين..!!
} الحقيقة أن (الكاش) كان هو الأساس في موضوع تجديد «كاريكا» لعقده مع الهلال.. وبعدما نجح اللاعب في إقناع، وإجبار، لجنة التسيير بدفع المبلغ الذي يرضيه وافق على التوقيع.. إذن فإن كل ما يتردد عن ولاء وعشق لا أساس له من الصحة..!!
} أثلج صقور الجديان صدورنا بتأهلهم إلى ربع نهائي سيكافا بعد فوهم أمس على رواندا بهدف صلاح الجزولي، ولعل التحدي سيتضاعف في المرحلة التالية التي تحتاج للمزيد من البذل والاجتهاد..!!
} تخريمة أولى: لبيت ظهر أمس دعوة كريمة من وزارة الشباب والرياضة وشاركت في منتدى الخبراء والإعلاميين لمناقشة قانون الرياضة الجديد بقاعة الاجتماعات بأكاديمية تقانة كرة القدم بالخرطوم..
} تخريمة ثانية: المناقشات جاءت مفيدة بمشاركة المهتمين بالشأن الرياضي.. وأتمنى أن يكون لقاء الأمس هو البداية الفعلية للمزيد من المنتديات والجلسات مع مراعاة توسيع قاعدة المشاركة.. ولنا عودة بإذن الله.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية