كرات عكسية

«مالك» و»باسيرو».. البداية زيرو..!!

} انطلقت أمس فترة الانتقالات الشتوية الرئيسية وسط اهتمام كبير من جانب عشاق الكرة خاصة محبي المريخ والهلال.. ولعل الأحداث التي شهدها اليوم الأول حملت معها ما يؤكد حجم الأكاذيب التي تفرض نفسها على جل صحفنا الرياضية فيها..!!
} تصل عمليات (الشتل والفتل) في مثل هذه الأيام إلى أعلى معدلاتها خاصة وان (هواة القنابل) وأصحاب المصالح يتعاملون مع التسجيلات على أنها الفرصة الأسرع والأسهل لتحقيق الأرباح بزيادة التوزيع..!!
} شتل وفتل بـ(الطريقة الصاح) وكل من ترد على ذهنه فكرة خيالية يذهب لتنفيذها عبر مانشيت يكون الهدف منه سحب البساط والانفراد كذباً، بتصدر قوائم التوزيع استغلالاً لـ(الدلالة) الحالية..!!
} وفي ظل تلك الأوضاع المتردية يكون طبيعياً أن تقرأ خبراً في إحدى الصحف اليوم يؤكد اقتراب النادي الفلاني من إنهاء صفقة هداف الفريق المنافس العلاني ثم تتفاجأ بحدوث العكس في اليوم التالي..!!
} المحترف العاجي باسكال ـ الذي لا يملك صفات الاحتراف ـ وعلى الرغم من أنه لم يضف شيئاً للمريخ وظل صديقاً للأخطاء القاتلة لدرجة جعلت كروجر يبعده من قلب الدفاع إلى الوسط ، ذلك الإيفواري صار هدفاً للهلال..!!
} وطالما أنه مطلب للهلال فلابد للمجلس المريخي ومن خلفه مطبلاتية آخر الزمان الهرولة لإتمام تجديد عقده، ولو من باب أن المرغوب في دوائر الهلال لابد أن يكون معنا ولو بالخسارة..!!
} النيجيري مالك ـ مثلاً ـ ظل يمارس الكرة في السودان لأكثر من خمس سنوات بدأها مع الخرطوم الوطني ثم انتقل إلى الأهلي شندي.. وعلى الرغم من أنه كان أكبر ثغرة في آخر مباراة للمريخ والشنداوية إلا أن المجلس تعاقد معه..!!
} الاحتفالات المريخية الكاذبة ستتواصل بضم ثنائي أهلي شندي.. وأعتقد أن الأيام وحدها هي التي ستثبت أن التعاقد مع مالك وباسيرو عبارة عن (زيرو)..!!
} الغريب في الموضوع أن مثل التعاقدات التي أقدم عليها المريخ والهلال خلال اليوم الأول للتسجيلات أمس تجد الأرض الخصبة من جانب المشجعين سواء الذين يكتبون في الصحف أو ممارسي التشجيع في المدرجات..!!
} الهلال يجدد لكاريكا ومساوي.. والمريخ يتعاقد مع «باسيرو» و»مالك».. فما الجديد الذي يستحق التهليل والتكبير ومسيرات الفرح التي لا تعدو أن تكون غير احتفالات كاذبة..!!
} تصعيد المريخ للصاعد «إبراهومة» يعتبر هو المكسب الحقيقي والأول للفرقة الحمراء، لأن هذا الشبل بإمكانه إفادة فريق الكرة وخدمة النادي أكثر من الأجانب (العطالى)..!!
} تخريمة أولى: في الأخبار أن المريخ اقترب من التعاقد مع المالي «تراوري» لاعب الهلال السابق، وإذا حدث بالفعل وتعاقد الأحمر مع ذلك المالي فإننا موعودون بـ(أب قلب ميت صغير) جديد..!!
} تخريمة ثانية: قلبي مع «حسن كمال» الذي ينوي المريخ إعارته لمريخ الفاشر.. ولعل تلك الخطوة تؤكد لنا حجم التخبط الذي يتغلغل في عمل إداراتنا..!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية