كرات عكسية

أسطوانة التسجيلات المشروخة..!!

} موسيقى تصويرية ساخنة تدور أسطواناتها هذه الأيام على مسامع متابعي وعشاق كرة القدم داخل السودان بعنوان (حرب التسجيلات) التي لم يتبقَّ على بداية فترتها الرئيسية الشتوية سوى ساعات معدودة..!!
} الموسيقى التصويرية تأتي مترادفة مع ما يردده المطبلاتية الذين لا يملون تناول ما ينطق به قادة الناديين الكبيرين والمتمثل في أن (التسجيلات لا ولن تخرج عن إطار التقرير الفني للمدربين) مع العلم أن الجميع مقتنعون بكذب ذلك الادعاء..!!
 } يردد الجميع تلك الكلمات بـ(ببغائية) رغم إدراكهم أن ما تتفوه به ألسنتهم لا يخرج عن دائرة (الكلام الساكت) الذي يتم تداوله لـ(فض المجالس) وبس..!!
} تعودنا على أن يترك قادة المريخ والهلال ما يكتبه الخبراء وأصحاب الشأن الفني جانباً ويتخذون الأهواء الخاصة المعتمدة على العاطفة وأشياء أخرى كأساس في تعاملهم..!!
} ممارسة (المكاواة) لا تخرج عن إطار عملية التسجيلات التي تتم بكل الرؤى الفنية شفاهة، وتأخذ مكانها الأساسي في تناول المشجعين من الفريقين..!!
} يتحدث قادة الناديين في فترتي التسجيلات، كل ستة أشهر، عن التقرير الفني المفترى عليه.. ونتابعهم (يعوسون) كما يحلو لهم.. وفي النهاية لا ينجح أحد..!!
} يبدأ كل موسم بالوعود الوردية والكلمات التفاؤلية التي تجعل آفاق المتابعين تتسع وتصل أحلامهم إلى أعلى المستويات قبل بداية السير في مشوار المشاركات..!!
} ومع الأيام تبدأ الأحلام (الوهمية) في التبخر سرعان ما تتشابه مع السراب.. ورغم تكرار السيناريو (البايخ) إلا أنه لا أحد يفكر في تصحيح الأوضاع..!!
} تنتهي التسجيلات الرئيسية وتأتي التسجيلات التكميلية ونعود لمتابعة ذات المسلسل الممل والكريه.. وتبقى الدائرة على دورانها في ساقية الفشل المركب والمركز..!!
 } هذه الأيام نتابع الاجتماعات والجلسات التشاورية التي هي في ظاهرها جدية لأجل مناقشة التقارير الفنية وعمليتي الإحلال والإبدال مع التأكيد (الببغائي) على الالتزام بالتوصيات الفنية وتنفيذها بـ(حذافيرها) دون أي تدخلات إدارية..!!
} أحاديث الالتزام بالتقارير الفنية تتشابه إلى حد التطابق مع ما يُقال من تصريحات لقادة الناديين كل ستة أشهر عن (اتفاقية الجنتل مان) التي صارت من المضحكات والثوابت القاتلة..!!
} إعلام المصالح الخاصة يجد في فوضى التسجيلات سوقاً للترويج لتجارته (البايرة) فكم من إصدارة كتبت، وأكدت ضم زيد أو عبيد قبل بداية الانتقالات يتبخر كلامها في الهواء مع الأيام..!!
} فقط تابعوا معي ما تتناوله جل الإصدارات الحمراء والزرقاء خلال الأيام الحالية وقادم الساعات.. قبل وأثناء فترة التسجيلات وأحكموا بأنفسكم..!!
} تخريمة أولى: من غرائب التسجيلات أكدت إحدى الإصدارات أن «كروجر» رفض شطب أي لاعب من الكشوفات، وفجأة تابعنا ما يفيد بتوصية المدرب بإعارة زيد وعبيد.. وعجبي..!!
} تخريمة ثانية: الإهمال الذي يعانيه منتخبنا الوطني الأول هذه الأيام وتفوق أخبار التسجيلات على متابعة استعدادات صقور الجديان يحكي واقعنا المأسوي بدون رتوش..!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية