كرات عكسية

قلناها من قبل.. ( خربها وقعد على تلها)..!!

} تفجرت الأوضاع بإعلان الهلال انسحابه من نهائي كأس السودان مستنداً على حالة الفراغ الإداري الذي يعيشه بعد انتهاء أجل اتفاق «البرير» مع وزير الشباب والرياضة بالخرطوم.. لنعود إلى المربع الأول..!!
} لم نتفاجأ من استغلال البرير (الذكي) للموقف (المائل) والفرصة الذهبية التي منحها الوزير له وللمجلس (المنسحب تكتيكياً) بعدما نجح في توظيف المناورات السابقة التي جعلته، أي مجلس الهلال، محل احترام الجميع..!!
 } لقد أكدنا من قبل وأشرنا إلى أن الوزير الولائي (خربها وقعد على تلها).. ولم يكن الصمت الهلالي الذي سبق الاتفاق (الإرضائي) الغريب غير الهدوء الذي يسبق العاصفة.. وها هي العاصفة تبدأ في دحر كل من يقف في سكتها..!!
} التدخل الأول عندما أراد الوزير (تكحيلها) ودون أن يدري (عماها) كان هو الشرارة التي اشتعلت مع ارتفاع مستوى (رياح) التغيير بالتبشير بتعيين لجنة تسيير تهرب منها الجميع في ظل الأوضاع الآنية..!!
} الحقيقة التي لم يدركها الوزير الولائي (المدفوع) في حينها تجلت بالأمس وفي توقيت صعب وحرج كشف حجم المأساة التي تعيشها رياضتنا عموماً وكرة القدم على وجه الخصوص في ظل الترضيات السياسية التي تدفع الرياضة ثمنها غالياً..!!
} اختلف الأهلة حول «البرير» لكن الوزير الولائي منح الرئيس الهلالي المستقيل فرصة ذهبية استغلها بالصورة المثالية جعلت جميع الأهلة يلتفون من حوله وصار الوزير (يترجاه) لمواصلة العمل بعدما كان بالأمس القريب من أكثر المطالبين برحيله..!!
 } انسحاب الهلال كشف حالنا على طبيعته بدون أي حجاب.. وعبر لنا بكل الشفافية عن الطريقة التي تدار بها كرة القدم من الناحية السياسية..!!
} لقد تأكدنا أنه من الصعوبة بمكان لأي مسؤول خارج الوسط الرياضي الوصول إلى الصيغة المثالية التي تقوده لتسيير أعماله.. بدليل مأساة الانسحاب الحالية..!!
} ثبت عملياً أنه لا اتفاق (إرضائي) أو لجنة (تصريف) أو غيرها من البدع التي ظهرت في عهد الوزير الولائي يمكن أن تعالج الأمور المتعلقة بالرياضة..!!
} من حق المريخ أن يرفض التأجيل لتكون النتيجة انهيار كامل لفكرة نهائي كأس السودان تلك المنافسة التي يصر اتحاد الكرة على إقامتها معتمداً على العشوائية..!!
} المشاكل التي تواجه المريخ والهلال وكما ثبت بالدليل القاطع إنما هي أكبر من إمكانيات وزير الشباب والرياضة الولائي الذي يجب أن لا تتعدى مسؤولياته محيط افتتاح دورات روابط الناشئين..!!
} ثم أن البحث عن الشهرة وتأمين ظهور صورته يومياً على صدر الصفحات لا ولن يتم بتلك الطريقة الغريبة..!!
} تخريمة أولى: بمثلما استهل الوزير الولائي الموسم التنافسي بأزمة مفتعلة ها هو يصر على ختام الموسم بطريقة (دراماتيكية)..!!
} تخريمة ثانية: في ظل الأزمة الحالية هل لنا أن نسأل أين وزير الرياضة الاتحادي..؟! وما هو دوره..؟!! وهل يا ترى أن مثل هذه المواضيع تهمه في الأصل..؟!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية