أخيره

عيون وآذان

> انفجر مدير عام صحيفة سياسية يومية ترتبط بصورة غير مباشرة بالدولة غاضباً في وجه رئيس التحرير الذي رفض إتفاق الناشرين على زيادة سعر النسخة إلى جنيهين ونصف الجنيه. رئيس التحرير كان مبرره للمدير المسؤول الذي تولى مسؤولياته قبل أقل من عام، أن (الهندي لن يزيد سعر المجهر) !! رد عليه الإداري بعنف: ( إنت مالك ومالو؟ نحنا البندفع القروش ما إنت) !! قرار المدير أصبح في موضع التنفيذ.
> بعودة “وليد سيد” مدير مكتب المؤتمر الوطني في مصر نهائياً، علمت مصادرنا أن اتجاهاً قد برز بإغلاق مكتب الحزب في القاهرة نهائياً، ولم تبد السلطات المصرية حماساً لوجود المكتب في ظل وجود سفارة.
> رشحت معلومات عن خليفة الدكتور “عبد الحميد موسى كاشا” في منصب الوالي بشرق دارفور، بعد أن أصبحت مغادرة “كاشا” لموقعه في حكم المؤكدة بعد استقالته.. أقوى المرشحين من خارج الولاية السفير الفريق أول “عوض بن عوف” والدكتور “حبيب أحمد مختوم”. وطالبت بعض قيادات جنوب دارفور بإعادة الدكتور “كاشا” لنيالا مجدداً في منصب الوالي.
> بصورة مفاجئة، وبعد ترتيبات اتسمت بالسرية التامة، هاجر رجل الأعمال “عبد الكريم أبكر” مدير شركة (نيفاشا) وأحد أكبر تجار الصمغ العربي، إلى ماليزيا، حيث استقرت أسرته هناك بعد تصفية أنشطته التجارية بالخرطوم وبيع عمارات سكنية يملكها وأراضٍ زراعية. ويعد “عبد الكريم” من المساهمين مع ولاية الخرطوم في شركة (ميكو) لإنتاج الدواجن.
> أفتى قانونيون ببطلان قرار والي جنوب كردفان بحل المجلس التشريعي المنتخب، بعد انسحاب النواب المنتمين لغرب الولاية وتمرد النواب المنتمين للحركة الشعبية. وقالت الفتوى إن الوالي تعدى على سلطات وصلاحيات رئيس الجمهورية، وأن قرار الحل يجب أن يصدر من الرئيس.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية