كرات عكسية

كليتشي (أب قلباً حار)..!!

} أسدل الستار أمس (الجمعة) على بطولة كأس العالم للناشئين بدولة الإمارات العربية المتحدة.. وللمعلومية فإن منتخبنا السوداني للناشئين اكتسح منتخب الإمارات ـ تحديداً ـ في نهائيات مونديال إيطاليا (90) برباعية..!!
 } ورغم مرور ما يقارب ربع قرن على إنجاز الوصول إلى نهائيات كأس العالم، إلا أن كرتنا السودانية اكتفت بذلك الظهور ولم تتجرأ، بسبب السياسات التخبطية وإهمال الناشئين التي تعتبر هي الأساس في تطور وتقدم كل المناشط، على الظهور العالمي..!!
 } وخلال بطولة كأس العالم التي اختُتمت أمس أبدعت الإمارات في التنظيم ولدرجة أخفت إخفاق لاعبيها، وغطت على سقوطهم من الدور الأول.. وكانت الملاعب والفنادق والاستقبال على مستوى الحدث المونديالي، وبطريقة شرفت كل العرب..!!
} المنتخب النيجيري ظهر بمستوى رائع وبديع عكس حجم الاهتمام الذي تجده شريحة الناشئين في ذلك البلد الذي يُعد الأكبر من حيث المساحة في القارة السمراء، ويبلغ عدد سكانه (154) مليون نسمة ونال استقلاله بعد السودان بست سنوات..!!
} المنتخب النيجيري للناشئين وصل للمباراة النهائية ست مرات في عشر مشاركات، وفاز باللقب ثلاث مرات بعيداً عن مباراة النهائي أمس، وفي ذلك تأكيد عملي على أن التمييز النيجيري لم يأتِ بالصدفة..!!
} ظهرت نيجيريا في البطولة الأخيرة بمستوى رائع، وقدمت عروضاً مميزة.. وبعدما تساقطت المنتخبات الكبيرة على شاكلة الأرجنتين والبرازيل وإيطاليا والأورغواي تقدم النسور بقوة حتى النهائي وتحدثوا بصوت مسموع أمام كل العالم..!!
} برز أكثر من نجم نيجيري في البطولة على رأسهم (كليتشي اهيناشو) الذي استحق لقب (أب قلباً حار) نسبة لصغر سنه وتطلعه المشروع في الاحتراف بأوروبا..!!
} «كليتشي» الصغير (أب قلباً حار) يختلف عن (أب قلباً ميت) الذي يمارس النصب على المريخ والهلال، مدعياً زوراً وبهتاناً أنه محترف يستحق ملايين الدولارات التي يتقاضاها..!!
} إن أنديتنا، خاصة المريخ والهلال، تحتاج أول ما تحتاج لمجموعة من المحترفين الشباب على شاكلة (أب قلباً حار النيجيري) ولو من باب أنه يملك القابلية للتطور..!!
} نحتاج لأجانب يمكنهم إفادة الأندية السودانية في البطولات الأفريقية وقيادتهم إلى منصات التتويج، قبل أن يغادروها للاحتراف بأندية أخرى بعد عمليات بيع تعود على أنديتنا بالفوائد المالية..!!
} لا نحتاج إلى (عطالى) يكتفون بتسجيل الأهداف في شباك فرق الدوري المحلي الضعيفة، لأن لاعبينا قادرون على القيام بتلك المهمة..!!
} سنؤيد كل الخطوات المتعلقة بالتعاقد مع لاعبين نيجيريين صغار السن بمواصفات «كليتشي» (أب قلباً حار) المتألق مع منتخب الناشئين بالإمارات..!!
} تخريمة أولى: استعانة المريخ بـ(أب قلباً ميت) ساعدته- أي اللاعب- على التكيّف مع الأوضاع السلبية بالسودان التي أوصلت راتبه لـ(20) ألف دولار..!!
} تخريمة ثانية: رفاق «كليتشي» (أب قلباً حار)، أبطال العالم، ولو حاولنا معرفة رواتبهم سنجدها لا تتعدى مئات الدولارات.. وعجبي..!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية