أخيره

عيون وآذان

> انعقد اجتماع ضم وزير الإعلام د. “أحمد بلال عثمان” ومدير الإعلام بجهاز الأمن الوطني ورئيس تحرير (الانتباهة) أمس بمقر الوزارة أبلغت من خلاله إدارة تحرير الصحيفة بالإفراج عنها ومعاودة الصدور فوراً، إلا أن مصادرنا أفادت أن (الانتباهة) ستعاود الصدور يوم (الأحد) القادم.
> غادر وفد حكومي الخرطوم مساء أمس بطائرة خاصة إلى أذربيجان ضم مساعد رئيس الجمهورية د.”نافع علي نافع” ومن الوزراء د. “عيسى بشري” وزير العلوم والتقانة ود.”محمد يوسف” وزير الدولة بالمالية ود.”محمد مختار الحسين” وزير الدولة بمجلس الوزراء والبروفيسور “إبراهيم غندور” للمشاركة في مؤتمر حزبي. الوفد سيتوجه من أذربيجان إلى دولة بلاروسيا ويعود في الخامس من نوفمبر.
> أثارت عبارات خادشة للحياء وردت في مقال لكاتب شهير ينشر مقالاته بالتزامن بعدد من الصحف، أثارت غضب واستياء مسؤول سيادي رفيع، العبارات تسييء لمسؤول كبير في دولة شقيقة، الغضب (السيادي) ربما أدى إلى اتخاذ إجراءات ضد الكاتب والصحيفتين.
> شرع ناشر الصحيفة (السياسية) المتعسرة القادم حديثاً من الوسط (الرياضي) في عقد صفقة جديدة مع فنانة معروفة تجيد أغاني السيرة والحماسة لإصدار صحيفة (فنية) جديدة على نمط أخرى توقفت مؤخراً. الإصدارة سيرأس تحريرها صحفي فني مثير للجدل!
> تسلم المدير العام لصحيفة (المجهر السياسي) تقرير الأداء المالي للعام الحالي 2013م، تمهيداً لإجازة الميزانية العامة في نهاية ديسمبر القادم. التقرير المالي أكد خلو حسابات (المجهر) من أية مديونيات لأي (جهة) أو (فرد) على الصحيفة داخل أو خارج السودان، بما فيها (ديوان الضرائب) الذي تُعتبر (المجهر) الصحيفة (الأولى) والأكثر وفاءً بالتزاماتها تجاهه. وقد سددت للضرائب نحو سبعمائة مليون جنيه خلال الأشهر المنصرمة، فيما تبلغ مديونيات (المجهر) على وزارات ومؤسسات حكومية وشركات خاصة مئات الملايين من الجنيهات. رئيس مجلس الإدارة الأستاذ “الهندي عز الدين” قرر صرف حافز للإدارة المالية وإدارة التسويق والإعلان بنهاية العام تقديراً لمساهمتهم في تحقيق الاستقرار والصدارة للصحيفة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية