أخيره

عيون وآذان

> قيادي بارز في التيار الإصلاحي وأحد نجوم المجموعة، أبدى تحفظه الشديد على الخروج من المؤتمر الوطني وتأسيس حزب جديد.. ودعا في حديث مع بعض قيادات التيار الإصلاحي لاستئناف قرارات لجنة المحاسبة والطعن في شرعيتها لدى الإدارة القانونية للحزب، وانتظار عقد الشورى القادم ومن بعده يمكن الخروج من الحزب ومن ثم الشروع في تكوين حزب جديد.
> نفى مدير مكتب رئيس السلطة الإقليمية لدارفور أن يكون الدكتور “التيجاني السيسي” رئيس السلطة قد استقل طائرة شركة “بدر” في رحلته إلى انجمينا كما ورد ولا علاقة له بتأخير رحلة ركاب قادمة من الفاشر، وأكد أن “السيسي” سافر إلى تشاد قبل أيام عبر “أديس أبابا” على متن الخطوط الجوية الأثيوبية.
> باشر د. “بابكر عبد السلام” رئيس مجلس إدارة صحيفة (الانتباهة) الجديد مهامه، وعقد اجتماعات بقيادات نافذة في المؤتمر الوطني والدولة لعودة الصحيفة للصدور، بعد قرار الرئيس القاضي بمراجعة كل الإجراءات التي اتخذت بحق الصحف والصحافيين .. د. “بابكر عبد السلام” ورجل الأعمال “سعد العمدة” عقدا اجتماعا ًمطولاً أمس الأول برئيس التحرير “الصادق الرزيقي”، بشأن السياسة التحريرية الجديدة للصحيفة لاعتمادها في مجلس الإدارة قبل صدور الصحيفة.
> ناظر الرزيقات “محمود موسى مادبو” و(20) من العمد والقيادات المتواجدين حالياً بمدينة كبكابية، التقوا ظهر أمس (الثلاثاء) لأول مرة بالشيخ “موسى هلال”، الذي رحب بهم أيما ترحيب ونحر الإبل والخراف ابتهاجاً بزيارة المنطقة. ودخل وفد الرزيقات وهلال في اجتماعات مغلقة قبل إعلان نتائج تلك الاجتماعات اليوم.
> أبدى مسؤول سيادي رفيع غضبه الشديد من وزير المالية “علي محمود” ووزيري الدولة، لغيابهما عن اجتماع القطاع الاقتصادي يوم (الاثنين) دون تقديم اعتذار، حيث أوفد الوزير وكيل وزارة المالية للمشاركة في اجتماع يترأسه مسؤول سيادي كبير .
> آل ملف أبيي للإشراف المباشر من قبل د. “الحاج آدم يوسف” نائب رئيس الجمهورية، وذلك إثر نقل الرئيس ملفات عديدة من طاولته إلى نوابه ومساعديه، حيث أضحى د. “الحاج آدم” مثقلاً بملفات القطاع السياسي والاتصالات بالقوى المعارضة والدستور وأبيي وملف الولايات.
> جامعة ولائية ظلت في انتظار رئاسة الجمهورية لمدة ستة أشهر لتشريف حفل توزيع الدرجات العلمية لعدد من الدفعات التي تخرجت في الجامعة. والي الولاية الجديد قال لمدير الجامعة إذا تعذر تشريف أحد الدستوريين لحفل التخريج، يجب دعوة وزير التعليم العالي ورئيس مجلس الجامعة، الذي يتولى منصب المدير في مصرف حكومي كبير وإقامة الاحتفال بمن حضر من المركز.
> قال الفريق أول “صلاح عبد الله قوش” عضو البرلمان لـ(المجهر) إنه لم يلتقِ في زيارته التجارية إلى إثيوبيا أي جهة أو أي شخصية، وأشار إلى أن الخبر عارٍ من الصحة، وأنه بصدد مقاضاة الجهة التي نشرت الخبر.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية