أخيره

عيون وآذان

> استغنت إدارة صحيفة (اليوم التالي) خلال الأيام القليلة الماضية عن خدمات عدد من المحررين والمحررات والقسم الفني، كما قررت تخفيض مرتبات الصحفيين الذين استبقتهم، وذلك في إطار خطة (تقشفية) لمواجهة الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وتلقي بظلالها السالبة على بعض الصحف.
(عيون وآذان) علمت أن أبرز المفصولين الزميلين “صديق دلاي” و”عمر رنقو”.
> رغم ما تردد كثيراً عن معاناة رجل الأعمال المثير للجدل المقيم بالمملكة العربية السعودية “صلاح أحمد إدريس” من أزمة مالية خانقة، إلاّ أن تسريبات أكدت دخول الرجل في مفاوضات جادة لشراء اسم صحيفة (الأحداث) في محاولة لمعاودتها الصدور في ثوب جديد. “صلاح إدريس” ظل ملتزماً بسداد مرتبات وحوافز فريق (الأهلي شندي) شهرياً، كما يبعث بأقساط القمر الصناعي (قلف سات) لصالح قناة (قوون) التي آلت إليه – مؤقتاً – من الزميل “رمضان أحمد السيد”، إلى حين تسوية الخلاف القانوني بينهما، حيث ما يزال الورق الرسمي باسم “رمضان” وشريكه “عمر طيفور”.
> أثار الحوار التلفزيوني الذي أجرته القناة الرياضية المعروفة قبل يومين مع رجل أعمال سوداني هارب من العدالة ولم تتمكن الشرطة من القبض عليه لنحو ثلاث سنوات، وظهر مؤخراً بـ«أديس أبابا» أثار ردود أفعال واسعة، خاصة بعد أن أعلن الهارب عن دعم كبير لنادي (المريخ) في معركة التسجيلات القادمة. المذكور أغدق بالدولارات على الطاقم الفني الذي سافر خصيصاً لإجراء الحوار. صباح الخير يا مباحث.. يا جنائية.
> تولى عدد من الناشطين والناشطات مسؤولية دفع الغرامة البالغة “خمسة آلاف جنيه” على الدكتورة “سمر ابن عوف” المحكومة أمس بالإدانة تحت المادة (69) – الإخلال بالسلامة العامة.. وكانت “سمر” قد تم توقيفها أثناء الاحتجاجات الأخيرة بحي الصافية – الخرطوم بحري. اللافت أن الناشطة “رباح الصادق المهدي” عضوة هيئة تحرير صحيفة (حريات الإلكترونية) قد قامت بتقليد وسام (حريات) للدكتورة “سمر”. الصحيفة الإلكترونية المذكورة يديرها القيادي الشيوعي السابق “الحاج وراق” من مقر إقامته بالخارج في قاهرة المعز.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية