أخيره

عيون وآذان

> أقسم مولانا “أحمد محمد هارون” بأنه لم يفكر حتى اليوم في تشكيل حكومته الجديدة، حيث وضع أولويات مشروع النهضة فوق ما عدا ذلك من اعتبارات، لكنه ألمح لتفرغه هذا الأسبوع لمشاورات مع الأحزاب وقيادات حزبه بشأن الحكومة الجديدة!!
> أبدى قادمون من “الفاشر” عبر طائرة (بدر) تذمرهم الشديد من انتظارهم للطائرة منذ الساعة الثامنة صباحاً حتى الثالثة بعد الظهر دون اعتذار من الشركة التي ضربت بمصالح الركاب الأرض، وحملت وفداً حكومياً بقيادة د. “التجاني سيسي” إلى مدينة “أبشي” التشادية، ثم العودة للفاشر لتجد الركاب في انتظارها، وتصل الطائرة الخرطوم الساعة السابعة والنصف مساء (الجمعة).
> رفض وزير الدولة بالمالية د. “محمد يوسف” الانتقال من منزله بالحارة (21) الثورة إلى سكن داخل الخرطوم بعد تعيينه في المنصب، ولم يصغ الرجل لنصائح متنفذين في مجلس الوزراء بأن وجوده في حي شعبي في أقصى شمال أم درمان يتعارض مع مهامه التي تتطلب تواجده قريباً من كبار المسؤولين في الدولة. وقال د. “محمد يوسف” إنه يتحمل تبعات سكنه في حي شعبي بعيد عن الخرطوم، ولن يبدل جيرانه بآخرين لا يعرفهم.
> سفارة دولة عربية خليجية اختارت عدداً من رؤساء تحرير الصحف وكتاباً ومحررين لحضور مؤتمر تنظمه الدولة الخليجية في النصف الثاني من نوفمبر القادم. الاختيار تجاوز الصحف المحسوبة على التيار الإسلامي.
> دعمت الحكومة المصرية والولايات المتحدة والأمم المتحدة عقد مؤتمر لأحزاب وقيادات جبال النوبة في الداخل والخارج يُعقد في القاهرة لتوحيد رؤى معارضين وحكوميين وقيادات حزبية، ويشترك في المؤتمر الحركة الشعبية قطاع الشمال ويمثلها “عبد العزيز الحلو” ود. “أحمد عبد الرحمن سعيد”، بينما يمثل قيادات المنطقة في الداخل معارضان وثلاثة من حزب المؤتمر الوطني، إضافة لشخصيات بصفتهم مستقلين.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية