أخبار

المالية تسدد ميزانية تسيير مراكز غسيل الكلى المتأخرة

سددت وزارة المالية الاتحادية ميزانية تسيير مراكز غسيل الكلى لشهر سبتمبر المنصرم للمركز القومي لأمراض وجراحة الكلى؛ توطئة لتسليمها للمراكز بالخرطوم والولايات، في وقت تواصلت شكاوى المراكز من تأخير السداد من المالية دون مراعاة لأوضاع المرضى والعاملين.
وقال المدير العام للمركز القومي د.”محمد السابق” لـ(المجهر) أمس (الأحد) إن وزارة المالية سددت ميزانية التسيير أمس بتغذية حساب المركز القومي بالمبالغ المطلوبة البالغة (2) مليون جنيه، منوهاً إلى أن المركز بدوره سلم المراكز (شيكات) بالمبالغ المخصصة لكل مركز وفقاً لعدد المرضى والماكينات التي تتوافر فيه.
وأقر “السابق” أن تأخير تسديد الميزانيات يسهم في إشكالات على دولاب العمل، معلناً أن المركز بصدد تسليم الولايات دفعة جديدة من ماكينات الغسيل وعددها (114) ماكينة بما فيها الماكينات المقدمة من قبل السلطة الإقليمية لدارفور المخصصة لهذه الولايات، مشيراً إلى (3) أخرى بالمطار.
وبدَوْرهم، تخوف عدد من العاملين بالمراكز لـ(المجهر) من استمرار ما سمَّوه مماطلة وزارة المالية الاتحادية وعدم تسديدها ميزانيات التسيير في مواعيدها بنهاية كل شهر، وأكدوا أنَّ التأخير تسبب في تنفيذ العمل بمشقة وصعوبة زائدتين؛ مما أدخل المراكز والمرضى في نفق وصفوه بالمظلم، مجددين مطالباتهم لرئاسة الجمهورية بضرورة حسم تفلتات المالية – حسب قولهم.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية