كرات عكسية

عمومية المريخ و(الموت السريري)..!!

} كالعادة جاءت انتخابات المريخ بالأمس (باااااردة) على أرض الواقع،وبالمقابل تابعنا (المطبلاتية) يضاعفون من عبارات (التسخين) في جل الإصدارات التي عرفت بمواقفها (الموالية) للرئيس الطوالي..!!
 } المريخ الذي يتعلق بعشقه أكثر من نصف سكان السودان لم يصل عدد أعضائه الذين يحق لهم المشاركة في الجمعية العمومية إلـى (2000) فرد، وذلك العدد يقل عن عدد الذين يحرصون على متابعة تدريبات الفريق..!!
 } (برودة) الجمعية العمومية سارت في اتجاه عكسي لمكانة النادي الذي صار مرتعاً لأصحاب المصالح الخاصة، فكان من الطبيعي أن يبتعد المريخاب الخُلص الأوفياء ويتركون (الجمل بما حمل)..!!
} (الفائزون) بالتزكية هم الأكثر استفادة من الأوضاع الحالية المتمثلة في تراجع مستوى وعدد العضوية، ولو من باب أن ذلك الوضع يسهل عليهم عملية السيطرة على المجموعة الصغيرة التي يحق لها التصويت..!!
} الإجماع (السكوتي) الحالي والتوحد خلف (رجل وااحد) فيه ما فيه من استسلام ورهن للإرادة.. وذلك الوضع الذي ما كان يعرفه المنتمون إلى النادي منذ التأسيس، إلا في عهد الرئيس الطوالي هو المتسبب في التراجع الحالي..!!
} عمومية المريخ (البااااردة) انتهت قبل ان تبدأ بعدما فاز معظم الأعضاء بـ(الإجماع السكوتي).. وعلى الرغم من أن (المرحوم) غادر الدنيا (الفانية) إلا أن هنالك مجموعة لا تمل ممارسة (الوهم)..!!
} وهم إعلامي في الجوانب الإدارية لا يقل عن ذلك الذي يدور بشأن فريق الكرة (بطل الأبطال) و(الزعيم) الذي لا يشق له غبار ولكن (في صفحات الصحف) فقط..!!
} ولأن الحقيقة لا تنطبق مع الأوهام كان من الطبيعي أن نتابع الانتخابات (ساخنة) و(متميزة) و(متفردة) ولا شبيه لها (عبر الصفحات)..!!
} لقد توقعنا أن تشهد الجمعية العمومية للمريخ سباقاً ساخناً على كل المقاعد بداية من الرئيس وحتى مقاعد الأعضاء يكون عنوانها البرامج الطموحة التي تخاطب المريخاب هدفها النهوض بالأحمر الوهاج..!!
} مع الأيام ذهبت كل توقعاتنا مع الرياح وتم الإعلان عن فوز قادة المجلس السابق ولجنة التسيير كقادة جدد غصباً عن الآراء المخالفة والتي اتخذت قرار الابتعاد لأنها لا تجيد التعامل بـ(الطرق الحديثة)..!!
} أعضاء المجلس الجديد القديم سبق لهم التقدم باستقالات جماعية قبل اكتمال فترته.. ثم تم تعيين لجنة تسيير ضمت نفس الوجوه.. ورغم (الهروب) السابق ها هي الجمعية تعيد ذات الأشخاص..!!
} إن إعلان فوز عدد من الضباط، ما عدا منصب الأمانة العامة، قبل أيام من الموعد المحدد للجمعية العمومية كان الإشهار الرسمي لـ(موت) الانتخابات (سريرياً)..!!
} تخريمة أولى: إنه لبئس الحال أن لا تصل عضوية النادي المريخي صاحب البطولات الجولات والصولات الأفريقية والعربية الـ(2000) عضو..!!
} تخريمة ثانية: (القاعدة العريضة) و(المائدة المستديرة) وغيرها من المسميات ذهبت مع الواقع المأسوي (شمار في مرقة)..!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية