كرات عكسية

«وارغو» و«كلتشي» يجسدان عشوائيتنا..!!

} ظلت أنديتنا السودانية تتعامل بكل العشوائية في ملف المحترفين، الذين وجدوا عندنا الأرض الخصبة لتحقيق مكاسبهم، خاصة من الناحية المادية دون أن يضعوا بصمتهم أو يقدموا ما يشفع لهم..!!
 } (المكاواة) بين المريخ والهلال تساهم بقدر كبير في ارتفاع صفقات الأجانب، الذين وصلت تعاقداتهم ورواتبهم إلى أرقام فلكية بمباركة الجميع، الذين يتمترسون خلف ستار (أنه عالم الاحتراف)..!!
 } ومن بين الأمثلة العديدة الفاشلة لتعاقدات أنديتنا مع الأجانب، تابعنا بكل الحسرة تلك الملايين التي لهفها النيجيري «وارغو» بعد سباق مع الأهلي المصري انتهى لصالح المريخ، وأفرح هواة التعامل مع الأمور المهمة بكل السطحية..!!
 } انسحاب الأهلي من صفقة «وارغو» والذي تم تنفيذاً للسياسات الإدارية الواضحة، في دوائر النادي العملاق الملتزم بالضوابط صوره البعض على أنه انتصار للمريخ..!!
 } ذلك الانتصار الإداري الوهمي كشفت الأيام حقيقته، التي ظل جل المريخاب خاصة (المطبلاتية)، يتهربون منها لهثاً خلف رفع إيرادات بيع صحفهم..!!
 } جاء «وارغو» إلى المريخ بملايين الدولارات هدافاً لأفريقيا، وغادر دون أن يترك أثراً سواء في المسابقات المحلية أو الأفريقية، مع العلم أنه عاش في السودان على طريقة محترفي الدوريات الأوروبية كالأمراء والسفراء والدبلوماسيين..!!
 } بعد مسلسل «وارغو» الفاشل تابعنا على مسرح المريخ تعاقده مع النيجيري الآخر (أب قلباً ميت) «كلتشي».. ولأنه جاء من الهلال كان من الطبيعي أن يعيش داخل قصر زجاجي، تمتع فيه بالحياة الرغدة دون أن يقدم ما يشفع له..!!
 } وخلال اليومين الماضيين تناقلت المواقع ما يفيد أن نادي الزمالك المصري يرغب في التعاقد مع (أب قلباً ميت).. وبالأمس سمعنا عن صرف النادي المصري النظر عن تلك الفكرة..!!
 } سبب انهيار صفقة التعاقد مع النيجيري تمثل في ارتفاع راتبه الشهري.. وذلك الراتب كما أفادت متابعاتنا يبلغ (20) ألف دولار ويعادل رواتب كل لاعبي الفريق..!!
 } يدفع مجلس الوالي ذلك المبلغ الخرافي لـ(أب قلباً ميت) مقابل أن يقوم النيجيري بتسجيل الأهداف في شباك فرق الدوري المحلي، ونتابع الغزل الأشتر من جانب المطبلاتية في تلك الأهداف..!!
 } لقد جسدت تجربة «وارغو» و(بلدياته) «كلتشي» الفشل الإداري لأنديتنا التي تسلّم نفسها لأهواء بعض ماسحي الجوخ، المتسلقين الساعين لتحقيق مصالحهم ولا شيء غيرها..!!
 } أعتقد أن (أب قلباً ميت) لا ولن يفكر في مغادرة الديار المريخية، لأنه لا ولن يجد الامتيازات المالية الحالية في أي مكان آخر..!!
 } تخريمة أولى: اللاعب الأفريقي المحترف في أندية شمال أفريقيا، لا تتعدى صفقة التعاقد معه الـ(200) أو الـ(300) ألف دولار، ويتم استقدامه بعد تمحيص فني عميق..!!
 } تخريمة ثانية: الواقع المأساوي يفرض على إداراتنا إعادة النظر في ملف التعاقدات مع الأجانب، ولو من باب ترشيد ملايين الدولارات المهدرة..!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية