كرات عكسية

المريخ.. مقترحات لتلافي السلبيات..!!

} فاز الوالي برئاسة المريخ ونال ثقة الجمعية العمومية بالتزكية.. واعترافاً بتلك الحقيقة لابد لنا من توجيه بعض المقترحات ولو من باب الحرص على المصلحة العامة للنادي الذي كان عملاقاً قبل عهد الردة الحالي..!!
} الاستعانة بأصحاب الخبرة الإدارية، خاصة الذين لا يملكون الأموال بالقدر الذي يملكه الوالي، لوضع سياسة إدارية عنوانها الانضباط والالتزام وبطريقة تعيد للنادي الكبير هيبته خاصة أمام المحترفين الأجانب..!!
 } تكوين لجنة من الخبراء والفنيين تضم أبناء المريخ الأوفياء في مجال التدريب لتقديم دراسة شاملة كاملة عن احتياجات الفريق الحالي، على أن تجلس اللجنة مع الجهاز الفني الحالي لوضع الرؤية المناسبة للدعم في التسجيلات الرئيسية..!!
} وضع برنامج استثماري طموح يمهد الطريق أمام النادي لتوفير الدعم بعد تفعيل جانب العضوية وزيادتها حتى تكون في مستوى اسم المريخ ومكانته..!!
} الترغيب في الحصول على عضوية النادي يتم عبر تفعيل الأنشطة المجتمعية، وتحويل ديباجة النادي الثقافي الاجتماعي من الدائرة الشكلية إلى العملية..!!
} تفعيل استثمار شعار النادي كما يحدث في الأندية الكبرى بالمنطقة العربية والأفريقية، والشروع في تقنين تلك العملية من شأنه أن يساعد في تقليل سيطرة فرد واحد على كل القرارات بحجة أنه هو من يدفع..!!
} تحويل المشاريع التي تناولها قادة لجنة التسيير بالحديث خلال الفترة الماضية من دائرة (التنظير) إلى حيز الوجود، صار من الواجبات الضرورية المحتاجة للتفعيل سعياً لتحقيق الغايات المرجوة..!!
} كل تلك الإجراءات إلى جانب تصفية النوايا من شأنها أن تعيد المريخ للسير في الاتجاه الصحيح، وتقربه من الانعتاق من سيطرة الفرد الواحد التي أقعدته طوال السنوات الماضية وحرمته تحقيق تطلعات الجماهير..!!
} الإعلام المريخي ينتظره دور حساس لا يقل عن ذلك الذي تقوم به الإدارة، إذ يجب على كتاب الأحمر التوحد خلف المصلحة العامة والتخلي عن مآربهم الخاصة..!!
} تراجع المريخ خلال السنوات الماضية يفرض على الجميع الابتعاد عن (القوالات) و(المؤامرات) و(اللهث خلف تحقيق المصالح الخاصة) من شأنه أن يعيد الحياة لطبيعتها إلى الأحمر الوهاج..!!
} من يعتقد أن عهد الوالي، منذ ما يزيد عن العشر سنوات، مر بلا سلبيات فإنه بلا شك يكون واهماً، لأن الأوضاع لو كانت على طبيعتها لما حدث التقهقر الحالي..!!
} نتمنى أن يتوحد الجميع لأجل الاستفادة من سلبيات السنوات الماضية، طمعاً في تجاوزها ووصولاً للنجاحات التي ترضي التطلعات..!!
} تخريمة أولى: على الرغم من أن مستوى «مهند الطاهر» ظل يتراجع صباح كل يوم، إلاّ أن بعض (المطبلاتية) يصرون على تألق اللاعب في صفحات الصحف..!!
} تخريمة ثانية: سؤال مهم يفرض نفسه يتمثل في ما هي الأسباب التي أبعدت النجم المتألق «أحمد الباش» من تشكيلة المريخ الأساسية..؟!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية