أخيره

عيون وآذان

> السفير “حاج ماجد سوار” بعد أن راج على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الصحف انضمامه للمجموعة التي وقعت المذكرة داخل المؤتمر الوطني، نفى السفير “حاج ماجد” أمس توقيعه على أية مذكرة، وقال إنه يقود المبادرات السياسية ولا يوقع على مذكرات أعدت سلفاً ثم يطلب من القيادات التوقيع عليها.
> الأسبوع القادم سيشهد مطار الخرطوم هبوط أول طائرة للخطوط الجوية التونسية بعد انقطاع طويل.. وقررت تونس تسيير رحلتين أسبوعياً للخرطوم.. الشيء الذي قوبل بارتياح في أوساط السودانيين لحل مشكلة الخطوط الطويلة لأوروبا..
> الدكتور “عيسى بشري” وزير العلوم والتقانة غادر الخرطوم لليابان في زيارة سياسية أحيطت بقدر من السرية. وينتظر أن يلتقي عدداً كبيراً من القيادات اليابانية في زياراته التي تمتد لأكثر من أسبوعين.
> انسابت التدفقات المالية ما بين منظمات غربية في نيروبي والخرطوم لبعض المراكز والجمعيات والتنظيمات غير المرخص لها تدريب صحافيين معارضين على تقانة الاتصالات الحديثة.. المبالغ التي رصدت للسودانيين دون غيرهم تبلغ الملايين من الدولارات، إلا أن أغلبها يذهب للوسطاء والسماسرة.
> بات في حكم المؤكد دخول السفير “الدرديري محمد أحمد” ضمن الطاقم الوزاري في التشكيل الجديد للحكومة.. السفير “الدرديري” ما بين وزارة العدل والخارجية والقصر الرئاسي سيحط رحاله قريباً قبل حصوله على درجة الدكتوراة التي يحضر لها حالياً في لندن على نفقته الخاصة.
> رجل الأعمال الشاب والقيادي السابق في أمانة الشباب والطلاب “موسى محمد سعيد معروف” شوهد يتجول في شوارع الخرطوم بعربة (مرسيدس) تحمل لوحة دبلوماسية لدولة أجنبية.. القيادي الشاب أصبح منذ سنوات قنصلاً فخرياً لإحدى الدول المنشطرة عن الاتحاد السوفيتي السابق «أوكرانيا».

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية