كرات عكسية

(مافيش كورة).. بس دولاراتنا بالهبل (يا بيه)..!!

} من المفترض أن يترفع النجم، في أي مجال، عن الصغائر كلما زادت شهرته ونجوميته.. لكن ما ظل يقدمه (بيه البهوات) من سقوط متكرر واستهزاء بكل ما هو سوداني فاق حدود الممكن..!!
 } يصمت البيه دهراً ولا ينطق إلا كفراً.. وأقل ما يقوم به الإساءة لهذا الشعب ورجاله وكل المرتبطين بالوسط الكروي.. حدث ذلك ولا يزال يحدث بأسلوب قمئ ومقرف..!!
 } قرأت التصريحات الأخيرة لـ(البيه) والتي أساء فيها كعادته للكرة السودانية، ووضع نفسه في خانة اللاعب الأسطوري الذي تواضع ووافق على الاحتراف في السودان..!!
} قال البيه بكل بجاحة إن السودان لا توجد فيه كرة قدم.. متطاولاً على أحد رؤساء الأندية الكبيرة بالسودان، مؤكداً أن «خير الله» ما كان يستطيع (نطق اسمه)..!!
} وذلك التجاوز اللفظي ليس بغريب على بيه البهوات الذي سبق له التأكيد أن رئيس المريخ ـ بجلالة قدره ـ (ما كانش يحلم يسلم عليّ)..!!
} تطاول البيه على السودان، وقال إنه (ما فيهوش كورة) ونقول: من الممكن أن تكون كرتنا متراجعة بعض الشيء، لكن يا بيه إنت غرقااان من دولاراتنا التي تنهمر عليك بالهبل كالمطر..!!
} لقد تفرعن البيه على المريخ بداية بالمجلس ومروراً بالأجهزة المختلفة فنية وإدارية.. وانتهاءً بزملائه اللاعبين والجمهور ورغم ذلك لم يجد من يقول له (تلت التلاتة كااام)..؟!!
} إن تجاوز بيه البهوات أثناء مباراة الأمل تجاه الحكم و»باسكال» و»هيثم مصطفى»، قبل تمثيلية الإصابة، كان يستحق عليه العقاب من اتحاد الكرة ولجنة التسيير..!!
} لكن من يحاسب من.. ومن يفكر في فرض الانضباط، وحابل المريخ اختلط مع النابل وصار الانبهار هو سمة تعامل جل أفراد الأسرة الحمراء مع البيه..؟!!
} لقد انبرى الجميع للدفاع عن البيه دون أدنى شعور بالانتماء لهذا الكيان المريخي الذي صار مع الوقت في متناول الإساءة من أشباه البيه..!!
} إن التعامل مع الأمور العامة بمنظار التعصب والتحيز يقود إلى الخروج بنتائج لا علاقة لها بمنطق الأشياء..!!
} وللأسف فإن السواد الأعظم من المتابعين لتفلتات البيه ظلوا يتعاملون معها بأسلوب واحد ليس ببعيد عن إيجاد الأعذار المضحكة..!!
} ظل البيه يمارس سطوته على المريخ والسودان منذ اليوم الأول لتعاقده مع النادي ولا يجد من المجلس غير التهرب من التعامل مع الموقف..!!
} حكم لقاء الأمل والمريخ لو كان شجاعاً لقام بطرد البيه قبل مسلسل وسيناريو الإصابة لأن «الحضري» تجاوز كثيراً..!!
} تخريمة أولى: قرر «برادلي» ضم البيه لتشكيلة الفراعنة واشترط عليه الجلوس احتياطياً فوافق البيه دون أي شروط..!!
} تخريمة ثانية: هل يتجرأ أحد في المريخ، إداري أو مدرب أو إعلامي، على المطالبة بفرض أي عقوبات على بيه البهوات..؟!!.. (ولنا عودة).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية