أخيره

المدرب الوطني للهلال "صلاح محمد آدم" في بوح خاص لـ (المجهر) :

سجل الكابتن “صلاح محمد آدم” المدير الفني للهلال زيارة لـ(المجهر) عصر أمس، وتحدث عن عدد من القضايا التي نطالعها عبر الأسطر التالية. “صلاح ” جاء للهلال منتقلاً من خانة التدريب بنادي هلال كادوقلي.
} كابتن ألف مبروك الانتصار على المريخ ماذا تقول عن الفوز وما الذي فعلته قبل المباراة؟
– أولاً أشكر اللاعبين على المسؤولية الكبيرة التي كانت طابعهم خلال فترة الإعداد وأثناء المباراة، وقد كانت لنا أدوار تكتيكية بناء على أداء اللاعبين في التدريبات، ومن ثم كان اختيارنا للعناصر الأقدر والقادرة على تنفيذ المطلوب.
} من هو اللاعب الذي أدى بصورة جيدة في تقديرك ؟
– جمعيهم كانوا على قدر المسؤولية، ونجحوا في تحقيق الانتصار.
} كيف تعاملت مع مباراة القمة؟
– طوال عشرة أيام وأنا أحاول أن أبعد عن اللاعبين المفاهيم القديمة بشأن المباراة، وأكدت لهم أنها عادية ومتى ما أدوا بثقة فإنهم سيحققوا فوزاً عريضاً باعتبار أن المباراة ستكون مفتوحة.
} البعض يتحدث عن خطأ مدرب الهلال في استبدال “بشة”؟
– السؤال هو لماذا أشركته في المباراة واستبعدت “سيدي بيه” و”مهند”؟ والإجابة أن لكل مباراة طريقة معينة، كما أنني أتعامل مع فريق له مدربه وطريقته، ووفقاً للمعطيات والمتغيرات أقوم بإجراء التعديلات ولو لم استبدله في الوقت الذي خرج فيه كنت سأستبدله لاحقاً، كما أنه طلب التغيير قبل عشر دقائق من استبداله، بجانب أن دخول “مساوي” كان لتأمين الدفاع والمحافظة على الانتصار.
} ماذا عن المباراة القادمة أمام الاتحاد مدني؟
– هي مباراة عادية مثلها مثل مباراة المريخ التي لم نغير من خلالها برنامجنا، وسنواصل بذات النهج، وقد أوقفنا الاحتفالات والأفراح وعدنا لسياستنا التي لا وجود فيها للتقاعس.
} اعتمد “صلاح”على العناصر الوطنية في مباراة القمة ترى ما هي الأسباب؟
– أنا لا أتعامل مع الأسماء والنجومية ولا فرق عندي بين وطني وأجنبي، ومعيار الاختيار هو الجاهزية إضافة للهدف الذي أسعى لتحقيقه من خلال المباراة، ولدي (27) لاعباً لا أفرق بينهم إلا بالجاهزية.
} هنالك من يعتبر “المعز محجوب” مسؤولاً عن الهدف الأول للمريخ؟
– المعز غير مسؤول عنه باعتبار أن حائط الصد لم يكن متماسكاً، وذلك بتحرك أحد اللاعبين.
} أين اللاعب “مروان” ولماذا لا يشارك؟
– “مروان” تعرض لإصابة في مباراة الأهلي وهو الآن في مرحلة التأهيل، وأنا أكثر الناس حسرة لعدم جاهزيته لمباراة القمة، ولو كان بخير لأشركته لأنه لاعب متميز.
} كابتن نشكرك على سعة صدرك ونتمنى لك التوفيق؟
– أشكركم وأتمنى أن يقوم الإعلام بواجبه تماماً، باعتباره الوسيلة التي تخاطب الجميع.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية