أخيره

عيون وآذان

{ بدأ الدكتور “خالد فرح عبد الرحمن” ناشر صحيفة (السياسة) في التعددية الحزبية (85 – 1989م) التخطيط مجدداً لإصدارها بإجراء اتصالات بصحافيين وكُتاب لضمهم للصحيفة التي وجدت ضوءاً أخضر من جهات نافذة في الدولة لعودة صدورها.
{ يغادر الخرطوم غداً الزميل “يوسف عبد المنان” إلى العاصمة السويسرية “جنيف” في زيارة تستغرق نحو (10) أيام، وتمتد زيارته إلى العاصمة الفرنسية “باريس” في مهمة صحافية، وإلى العاصمة الألمانية “بون” لأغراض علاجية.. قراء (المجهر) على موعد مع تغطية أنشطة اجتماعات لجنة حقوق الإنسان في “جنيف”.
{ رفض “حاج ماجد سوار” دعوة الشباب المجاهدين لاستقباله يوم عودته من ليبيا بعد إنهاء مهمته. وأبلغ “ماجد” بعض المجاهدين في الحركة الإسلامية بأن موقفه يعبر عن قناعاته الشخصية، ولا خلاف له مع أحد في الدولة.
{ أبدت قيادات في الدولة والحزب استياءها الشديد من خطابٍ ناقدٍ لوالٍ عُين حديثاً لأداء من سبقوه في الموقع.. وحديثه عن تردي الخدمات الصحية والتعليمية ومحاولة الفصل بين أجهزة الدولة وتبني سياسات حول قضايا غير متفق عليها.. وأحاط الوالي نفسه بقيادات لها ثأرات مع الوالي السابق!
{ تكتمت وزارة العدل بشدة على التقرير الذي بعث به “مسعود بدرين” حول أوضاع حقوق الإنسان في السودان. وأسند وزير العدل لوكيل الوزارة “عصام الدين عبد القادر” ومولانا “أميمة مبارك” نائب مدير إدارة حقوق الإنسان ود.”معاذ تنقو” الرد على المسودة التي وصلت للوزارة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية