كرات عكسية

تعادل الهلال في عطبرة يهدد المريخ..!!

} كشف الكوكي،المدرب التونسي السابق للمريخ، عن احتفالية (وربّة) شديدة أقامها لاعبو المريخ في معسكرهم بمناسبة سقوط الهلال بالدور الأول أفريقياً أمام سيوي سبورت العاجي قبل شهور..!!
} كرنفالات (الشماتة)، وعلى الرغم من أنها تعكس وتؤكد حجم التعصب الذي وصلنا إليه، يمكن أن تكون مقبولة إذا ما حدثت من المشجعين العاديين‘ عقب نهاية المباريات بالشوارع والاستادات، لكن العيب كل العيب أن يأتي ذلك التصرف من الكتاب واللاعبين..!!
} احتفالات لاعبي المريخ في الليلة التي سقط فيها الهلال أفريقيا وسبقت مباراة المريخ أمام الفريق الكنغولي بساعات، انعكست سلباً في اليوم التالي حيث ودع المريخ ولحق بالهلال..!!
} انشغال المريخاب بالهلال.. والهلالاب بالمريخ يقوم على الدوام بدور البطولة في تقهقر كرتنا السودانية وتراجعها سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات..!!
} وما حدث عصر ومساء أمس الأول من الهلالاب بعد تعادل المريخ أمام هلال كادوقلي، وتعثر الهلال أمام الأهلي عطبرة فيه تجسيد عملي لما نعانيه من تفلتات..!!
} تعادل المريخ عصراً وأتيحت الفرصة الذهبية للهلال لتقليص الفارق ليصبح ثلاث نقاط حال فوزه على الأهلي عطبرة، لكن الهلال تعثر وتعادل ليبقى الحال على ما هو عليه..!!
} تعادل الهلال أنسى المريخاب تعثر فريقهم، مع العلم أنني كنت أتمنى فوز الهلال ولو من باب أن ذلك الفوز سيساهم في إشعال رغبة لاعبي المريخ ويقربهم من تحقيق الفوز في القمة..!!
} تعادل الهلال الذي تسبب في غضب جماهيره سيمنح لاعبيه المزيد من التركيز، ويضاعف من رغبتهم في الفوز لتقليص الفارق مع المتصدر..!!
} وفي ذات الوقت سيستكين أفراد المريخ استناداً على فارق الخمس نقاط لصالح الأحمر متصدر المنافسة..!!
} إن نفسية اللاعب السوداني غير المستقرة ما هي إلا انعكاس طبيعي لحجم التعصب الذي يتابعه ويتغذى به عبر معظم الإصدارات الرياضية سواء الحمراء أو الزرقاء..!!
} تعادل الهلال سيجعل الدوافع متساوية في الجانبين، وربما تكون كفة الهلال هي الأرجح، لأن لقاء القمة سيكون الفرصة الذهبية للأزرق لتقليص الفارق..!!
 } إننا نتمنى التوفيق للاعبي الفريقين في اللقاء المرتقب، وتقديم المستوى الذي يشرف الكرة السودانية ويعكس مستواها الحقيقي أمام محبي الكرة بالدول من حولنا..!!
 } ونبتهل للمولى عز وجل بأن يهدي أصحاب الغرض والمرض المطبلاتية، الذين لا هم لهم غير تأجيج نيران التعصب بين جماهير الفريقين..!!
} تخريمة أولى: تدخلت الدولة ودفعت ما يعادل مليوني جنيه (بالقديم) لحل إشكالية نقل مباريات الدوري الممتاز.. ولكن في ما يبدو أن القناة الناقلة لم تكن جاهزة..!!
} تخريمة ثانية: بمناسبة النقل نؤكد أن فوز المريخ على الهلال في القمة المرتقبة يعني موت المنافسة سريرياً.. يعني إلا (تنقلوها من السبورة)..!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية