كرات عكسية

توقف المنافسة وتفوق القمة..!!

} انتهى الأسبوع الثاني لمسابقة الدوري الممتاز في دورته الثانية.. وتابعنا عودة الخارطة المتعلقة بترتيب الفرق إلى سابق عهدها، حيث يتقدم المريخ والهلال ويجران من خلفهما بقية الفرق..!!
} شهدت مباريات الأسبوعين الماضيين تراجع نتائج الخرطوم الوطني، وهلال كادوقلي، والأهلي شندي.. وتنازل الخرطوم عن المركز الثاني للهلال بطيب خاطر بعد التعادل مع الأمل الأسبوع الماضي..!!
} ورغم تصريحات المدرب «الفاتح النقر» التي أكد من خلالها توفر كل إمكانات الفوز بلقب الدوري في نادي الأهلي شندي، إلا أن الفريق تعرض للهزيمة في كادوقلي..!!
} لقد توقعنا ذلك السيناريو الذي ما هو إلا ترجمة طبيعية لطول فترة التوقف ما بين الدورة الأولى والدورة الثانية، التي امتدت لشهو؛ الشيء الذي انعكس سلباً على كل الفرق ما عدا المريخ والهلالفجأة تراجع الرئيس ووافق على شروط الالماني الذي اعلن توليه مسئولية فسخ العقد مع الاثيوبي بعدما استلم قيمة الشرط الجزائي من الرئيس الطوالي..!!
} لقد سارت منافسة الدوري الممتاز هذا العام وخلال الدورة الأولى بنجاح كبير، وتابعنا السباق يشتد والمراكز الأولى تذهب لأول مرة إلى فرق غير القمة العاصمية، واستبشرنا في ذلك خيراً، وتوقعنا تبدل الخارطة المحفوظة..!!
} خسر المريخ أكثر من مرة.. وكذلك الهلال.. وتعادل الفريقان على ملعبيهما ووسط جماهيرهما بأم درمان، وظلت الصدارة تتنقل ما بين هلال كادوقلي والخرطوم لأسابيع..!!
} النهاية السعيدة للدورة الأولى للممتاز لم تجد المواكبة من جانب قادة اتحاد الكرة الذين تهربوا كعادتهم وتقاعسوا في تحديد موعد انطلاقة الدورة الثانية.. فتوقفت المنافسة لشهور طويلة..!!
} المريخ والهلال واصلا نشاطهما خلال فترة التوقف ولم يتأثر لاعبوهما بمعاناة الأندية الأخرى المتعلقة بضعف الإمكانات، فكان من من الطبيعي أن يتفوقا..!!
} التوقف الطويل للمنافسة أحبط لاعبي الفرق الأخرى ونفس الشيء حدث للإداريين الذين يعانون غياب التمويل، ويعجزون عن الصرف على التدريبات والمعسكرات والمباريات التجريبية..!!
 } تراجع المستوى العام لمسابقة الممتاز في الدورة الثانية.. وعادت انتصارات المريخ والهلال الكبيرة، بالخمسات والأربعات، في وقت كان التعادل والهزيمة أو الفوز بفارق هدف هو العنوان الأبرز لجل مقابلاتهما في الدورة الأولى..!!
 } التراجع الحالي يؤكد على اتحاد الكرة العمل لأجل تلافي هذه السلبية في قادم الأعوام، ولو من باب الحرص على رفع مستوى المنافسة الذي يصب في مصلحة الكرة السودانية..!!
} علينا اعتماد النصف الأول للدوري الممتاز هذا الموسم كأفضل دورة منذ انطلاق المسابقة، والسعي قدر الإمكان لتلافي السلبيات خاصة المتعلقة بطول فترة التوقف..!!
} تخريمة أولى: تابعت أول أمس عبر القناة (الرايحة) مباراة المريخ والظفرة للمرة الثامنة والثمانين بعد المائة.. ورغم ذلك استمتعت بسرعة البديهة والحضور الطاغي لمعلق اللقاء..!!
} تخريمة ثانية: تساءلت في نفسي هل يا ترى أن إدارة القناة تسعى لتعليم معلقيها والرفع من قدراتهم بتلك الإعادة أم أن الموضوع علاقته مباشرة بالإفلاس..؟!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية