أخيره

اعتقالات وتفريق وقفة احتجاجية للسودانيين العالقين بمصر

القاهرة ـ وكالات
اعتقلت الشرطة المصرية عدداً من السودانيين العالقين بمصر ومن ثم أفرجت عنهم أثناء وقفة احتجاجية نظموها للمطالبة بإرجاعهم إلى السودان.
وقالت “خنساء فتح الرحمن” : “إنهم طلبوا مقابلة القائم بأعمال السفارة بالقاهرة “خالد الشيخ” لكن كان رد الشرطة أن السفارة مغلقة ولا يوجد أحد وبعد الإصرار منهم أخبرهم أحد الضباط أن القائم بالأعمال لا يرغب في لقائهم ووجه بتفريق الوقفة”.
وأضافت “خنساء “، أن أحد الضباط أخطرهم أنهم على تواصل مع السفارة عبر شبكة الإنترنت وقد تلقوا رداً مفاده أنهم في السفارة لا يرغبون في مقابلتهم ولا حل غير تفريقهم.
القائم بالأعمال بالسفارة السودانية بالقاهرة “خالد الشيخ” أكد في حديث لموقع “تار نيوز” الإلكتروني أن هذه الوقفات تزعج المواطنين وقد عبر كثيرون عن رفضهم للتجمعات، وأنهم كسفارة ليس بيدهم فتح المعابر لأن هذا من اختصاص اللجنة العليا للطوارئ في السودان.
وأضاف “أن السفارة منذ بداية الأزمة قامت باستئجار (67) شقة في مناطق وسط البلد والمهندسين و فيصل وأرض اللواء بالإضافة إلى أكثر من (30) شقة تبرع بها رجال أعمال وخيرون .
وأشار إلى أن كل هذه الشقق تم إيواء وتسكين عالقي منطقة السباعية فيها، وتشرف السفارة عبر لجان منها في الطواف اليومي على هذه الشقق وتزويدها بالمواد التموينية وبعض الدعم المالي لمقابلة الاحتياجات الصغيرة من خبز وخلافه، كما تقوم السفارة عبر مستشاريتها الطبية بتقديم الرعاية الطبية لهؤلاء العالقين.
وفي سياق آخر، تم تفويج (63) من العمالة المصرية عبر معبر أشكيت أمس الأول (السبت) بينهم جثمان أحد المصريين الذي توفى إثر حادث حركة بالخرطوم، إلى جانب تصدير حمولة أربع شاحنات من صادر السمسم السوداني إلى مصر.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية