أخبار

(ستاك): (83) عينة لمشتبهين بفيروس كورونا

كشف عن الشروع لتجهيز معمل ثالث احتياطياً

الخرطوم- المجهر
أعلن المدير العام للمعمل القومي للصحة العامة (ستاك) بروفيسور “أبوبكر إبراهيم”، أن جملة عينات الاشتباه بفيروس كورونا والتي تم فحصها حتى أمس الأول (الأحد) (83) عينة، مؤكداً أن (81) من نتائجها سلبية (2) منها إيجابية وتم الإعلان عنهما سابقاً من قبل وزير الصحة الاتحادية .
وقال “أبوبكر” في حوار مع سونا، إن المعمل القومي للصحة العامة لا يسلم النتائج لأي شخص مهما كان عدا الجهات المختصة والمتمثلة في مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية بوزارة الصحة الاتحادية ومراكز العزل .
وأضاف قائلاً :”المعمل لا يعلن النتائج ولا يتحدث عنها فإعلان الحالات الإيجابية من مهام وزير الصحة الاتحادي، وهو لا يستقبل ولا يجري الفحص لأي شخص يلجأ للمعمل للفحص من تلقاء نفسه ولا يسلم النتائج للمريض”، مشيراً إلى أن طلب فحص العينات المشتبهة بالمعمل يأتي من إدارة الطوارئ بالوزارة أو مركز العزل.
ونفى “أبوبكر” ما تردد عن زيارة وفد من الصحة العالمية أو أية جهة عالمية اعتبارية أخرى للمعمل لمراجعة عينات الاشتباه، منوها إلى أن هذه المنظمات لا تأتي بصورة فجائية بل بتنسيق مسبق.
وأضاف: لدينا اتصال مباشر ويومي مع مكتب الصحة العالمية بالسودان للتعاون في مجال توفير المواد، مشيراً إلى تجهيز معملين إضافيين والشروع في آخر ثالث احتياطياً لتصبح جملة المعامل لفحص الكورونا (4) معامل .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية