أخبار

الصحة : دخول (3) حالات اشتباه مركز العزل بالخرطوم وخروج (22) حالة

أكدت وجود (67) شخصاً بالحجر الصحي

الخرطوم ـ فاطمة عوض
كشفت وزارة الصحة الاتحادية عن دخول (3) حالات اشتباه يوم 21 مارس الجاري بمركز العزل بولاية الخرطوم في حين تم إخراج (22) من حالات الاشتباه بعد أن أثبتت الفحوصات سلامتهم.
وأكدت تقارير الوزارة وجود(67) بالحجر الصحي بولاية الخرطوم بينهم (42) شخصاً ببرج الضمان الطبي و(25) في مركز “يونيفيرسال” وخروج (270) شخصاً من مركز العزل.
وجددت الوزارة التأكيد بأنه لا زيادة في عدد الحالات المؤكدة، وأن الحالات المؤكدة هي حالتان فقط وتم الإعلان عنهما من قبل وزير الصحة في وقت سابق.
وأكد مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بالوزارة د. “بابكر المقبول” في اجتماع اللجنة الفنية لمجابهة الأوبئة بوزارة الصحة الاتحادية أمس (الإثنين) بقاعة الطوارئ برئاسة وكيل الوزارة رئيس اللجنة د.”سارة عبد العظيم” وحضور الإدارات المختصة والجهات ذات الصلة، أن وزارة المالية الاتحادية خصصت مبالغ وصفها بالمقدرة لدعم الوزارة لمجابهة وباء كورونا بالبلاد، وأضاف قائلاً نحن في “سباق مع التغطية” ولدينا(10 إلى 12) مركزاً حدودياً وتتم بها الرقابة يومياً.
وأكدت التقارير التي استعرضت خلال اجتماع اللجنة الوضع الوبائي العالمي لكورونا وبالسودان، لافتة إلى دخول(250)فرداً من الخارج عبر مطار الخرطوم حتى السبت 21 مارس الجاري وتمت متابعة (199) فرداً منهم بنسبة (80%) فيما بلغت جملة القادمين منذ 25يناير(1803) فرداً وتمت متابعة(1045) فرداً منهم بنسبة (80%) .
وبينت التقارير أن جملة من أكملوا فترة الـ(14) يوماً من القادمين حتى 21 مارس الجاري بلغ(927)فرداً.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية