أخيره

حزب البعث يطالب بتوسيع وإسناد لجنة إزالة التمكين وصد الضغوط والتهديدات

الخرطوم ـ المجهر
طالب حزب البعث العربي الاشتراكي، بتوسيع لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد.ونبّه المتحدث الرسمي باسم الحزب “عادل خلف الله”، إلى إعطاء ومنح اللجنة البُعد الشعبي وإسنادها على القاعدة الشعبية في مواقع السكن عبر اللجان “الخدمات والمقاومة” وفي مواقع العمل “لجان تسيير النقابات”. وقال “خلف الله”، إن إعادة توسيع اللجنة ضرورة وطنية وعملية ومطلب جماهيري، لتصفية مؤسسات النظام البائد، واسترداد الأموال والمقدرات والمؤسسات.
وذكر أن لجنة التفكيك يفترض أن يُقيّم أداؤها وتتوسع حتى تكون فعّالة وتمتلك معلومات حية ومباشرة، وفي نفس الوقت يجب أن تمتلك اللجنة سنداً يجنبها الضغوط، لجهة أنها سوف تتعرض لضغوط بشكل تهديدات أو إغراءات من قبل قوى الثورة المضادة، والمنتفعين من نهج النظام السابق وتوجهه الطفيلي.
وأضاف: لذا يجب أن ترتبط بالقاعدة الشعبية وتتزود بمعلومات عن النظام السابق ورموزه عبر لجان الخدمات والتغيير والمقاومة، لأنهم يمتلكون معلومات دقيقة وتفصيلية عن الوضع المعيشي والاجتماعي وأملاك رموز النظام السابق.
ودعا “خلف الله”، اللجنة للاستفادة من اللجان التسييرية للنقابات لأنها تمتلك معلومات تفصيلية عن التمكين لرموز النظام السابق في الوزارات ومؤسسات القطاع العام والخاص، بجانب أنها تستطيع كشف حلقات الفساد وبذلك تكتمل حلقات تعقب التمكين والفساد في القطاعين الخاص والعام.
وأكد “خلف الله”، أن الحزب أول من نادى بإعادة توسيع لجنة إزالة التمكين وسندها الشعبي، لأن عملها اتسم بالبطء الشديد والتطويل، بدليل أن هناك مؤسسات تابعة للنظام السابق واضحة للعيان تحتاج إلى تصفية سريعة حتى تتحقق تصفية النظام باعتبارها إحدى ضرورات الانتقال.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية