الديوان

“وليد محمد سليمان” يكافح كورونا مع حكيم قناة الهلال

المجهر: مريم حسن
يقدم الدكتور “وليد محمد سليمان” في الحادية عشرة صباح يوم غدٍ (الجمعة) برنامج (الحكيم) على شاشة قناة الهلال، التي تبث برامجها تحت شعار (الكورة في ملعبك) ومن المنتظر أن يقدم نصائح حول كيفية تفادي فيروس كورونا المستجد.
والدكتور صاحب تجربة إعلامية في المجال الطبي من خلال برامج فضائية وإذاعية مثل قوون كلينيك بقناة قوون والعيادة بقناة الشروق وكلينيك بقناة أم درمان الفضائية، وله تجارب إذاعية في نفس المجال الطبي التوعوي الإرشادي.
وحسب “وليد” فإن السودان حتى الآن لا توجد به حالات كورونا مثل دول الصين وإيطاليا وفرنسا، وغيرها لكن من باب الاحتياط يجب الاحتراز والوقاية باتباع النصائح الصحية من نظافة وبعد من الزحام بقدر الاستطاعة، مضيفاً أن “كورونا” مصدر الهلع الحقيقي ويجب أن يعرف الناس أن الكمامات العادية قد تحمي الناس منه ولن تعطيك كامل الحماية، ولا يجب أن يعتقد لابسها أنه في مأمن فيتجول كما كان وسط التجمعات والأماكن المزدحمة والكمامة مهمة رغم ارتفاع سعرها ويجب اتقاء المرض بوسائل النظافة وغسل الأيادي جيداً.
وقال إنه يجب أن يتكاتف الجميع ولا داعي لزحام المستشفيات والمناسبات ومرافق الخدمات الحكومية وأي نوع من الصفوف والزحام حتى داخل السجون، فكل مصاب سيصبح ناشراً للمرض لمن يختلط بهم ويجب تغيير عادات المصافحة والتعزية وطريقة الجري في مواقف المواصلات وتداول النقود في الوقت الحالي طالما أننا نواجه فيروساً.
وخاطب وليد وزير الصحة قائلاً يجب تطبيق القرارات حتى لا تتسبب في كارثة وأن حالة الطوارئ الصحية تعطيك الحق بتنفيذها بالقوة والوباء العالمي يحتاج قوة ومتابعة في التنفيذ.
وأضاف في تغريدة أمس (مافي إثبات أن الفيروس لا يعيش في البلدان الحارة وكورونا فيروس مستجد لذلك يمكنه التكيف في تفاصيل مختلفة وكلها تحت الدراسة وياريت نهتم بالوقاية ونشر المعرفة ونبعد من الجدل الذي لا يفيد).
وزاد (الواجب الوطني والأخلاقي يحتم على الجميع وضع الخلاف والاختلاف جانباً ونعمل يداً واحدة لدحر الكورونا وبعد انجلاء الأزمة اتحاسبوا والوعي أساس للوقاية).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية