أخيره

الحكومة تبدأ مراجعة برنامج الصحة العامة بالكشف الطبي بالخرطوم

لضمان سلامة متناولي الأطعمة والمشروبات من الأمراض

الخرطوم ـ فاطمة عوض
بدأت وزارة الصحة بالخرطوم مراجعة برنامج الصحة العامة بالولاية، في وقت أكدت فيه على ضرورة الدعم اللازم للبرنامج لتغطية المستهدفين بالكشف الطبي كبرنامج إنذار مبكر لأمراض الأوبئة وضمان سلامة متداولي الأطعمة والمشروبات من الأمراض التي تنتشر عن طريق الأكل والشرب .
وكشف رئيس القمسيون الطبي د.”حيدر محمد آدم” في تصريحات صحفية عقب اجتماع لجنة مراجعة مجلس تنسيق الصحة العامة برئاسة مدير عام وزارة الصحة د.”الفاتح عثمان” أمس عن جملة مشاكل تواجه البرنامج منها رفع الوعي لدى المواطنين وحشد الإمكانات، ودعا إلى الاهتمام بالتوعية والتطعيم الذي أكد توفره بالقمسيون الطبي ويمكن للعامل أن يقي نفسه وأسرته من خطر الإصابة بالأمراض .
وقال د.”حيدر” إن الاجتماع خلص إلى تقييم الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية على أن يتم تقييم البرنامج بعد ستة أشهر، لافتاً إلى أن اللجنة رفعت توصياتها إلى مدير عام الوزارة لدعم البرنامج فنياً وعلمياً ومادياً لجهة تحقيق الأهداف .
وأصدر مدير عام وزارة الصحة بالخرطوم قراراً بتشكيل مجلس تنسيق برامج الصحة العامة للعام 2020 ومن مهامه وضع الإستراتيجيات والسياسات التي تجعل البرنامج قادراً على الحد من انتشار الأمراض المنقولة للعاملين عبر المهن المستهدفة ومناقشة وإجازة خطة كشف اللياقة الطبية السنوية للولاية والعمل على رفع الوعي الصحي للجمهور ومراجعة أداء البرنامج.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية