أخيره

وفد ألماني يزور كسلا لتقديم مساعدات لمعسكرات اللاجئين

الخرطوم ـ المجهر
بحث والي كسلا اللواء ركن “محمود بابكر محمد همد”، مع وفد من السفارة الألمانية بالخرطوم، أسس التعاون المشترك والسبل الكفيلة لتوفيق أوضاع اللاجئين والمعسكرات المستضيفة لهم بالولاية من الناحية الصحية والإدارية بحيث تنعكس إيجاباً على مصلحة الولاية والمجتمعات المستضيفة للاجئين.
وأشار اللواء “همد” خلال اللقاء أمس إلى إمكانية الدعم الذي يمكن أن يقدم من الحكومة الألمانية للمعسكرات الثابتة ونقاط استقبال اللاجئين الجدد.
وأوضح رئيس وفد السفارة أن الزيارة لولاية كسلا تجئ في إطار تفقد المشروعات والأنشطة المنفذة بالولاية في عدد من المجالات عبر عدد من المنظمات خاصة التعليم إلى جانب بحث تعزيز العلاقة مع الولاية والتفاكر حول المزيد من سبل تنفيذ المشروعات أو دعمها سواء كان دعماً مباشراً عبر المنظمات الألمانية أو الاشتراك مع منظمات أخرى إقليمية أو دولية.
وأشار الوالي إلى الانفتاح في العلاقة بين السودان وألمانيا والزيارات المتبادلة بين الجانبين في المستويات العليا والتي آخرها زيارة رئيس ألمانيا للسودان خلال الأيام الماضية، مشيداً بحرص الحكومة الألمانية للقيام بعمل كبير بالولاية خلال الفترة المقبلة خاصة التعليم.
وتطرق إلى الهواجس التي تؤرق الولاية خاصة ما يلي ظاهرة الاتجار بالبشر التي أصبحت عالمية وجهود الولاية المبذولة من الأجهزة الأمنية والأطواف المشتركة للحد من الظاهرة وفق الإمكانيات المتاحة والتي وصفها بدون المستوى المطلوب ، الأمر الذي يتطلب توفير الوسائل التقنية للقيام بعمليات المراقبة والمتابعة.
وقال إن هنالك توجيهات لهذه الأجهزة التي تعمل في مهام أخرى غير مكافحة الاتجار بالبشر لتقوم بجانب عملها الموكل إليها بمكافحة الظاهرة التي تؤثر على أمن الولاية ومن ثم البلاد.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية