الديوان

تسجيل برنامج نجوم في اسطنبول في مزارات ومواقع تاريخية وأثرية تركية

اسطنبول: محمد شريف – رشان أوشي

بدأ بمدينة اسطنبول التركية تسجيل برنامج (نجوم في اسطنبول) الذي سيبث في قناة النيل الأزرق في شهر رمضان المبارك، وهو برنامج يُعد الأول من نوعه من حيث الفكرة والمحتوى والإنتاج الضخم والرؤية الإخراجية والعدد الكبير من النجوم الذين يتجمعون في اسطنبول لأول مرة في تاريخ السودان وتركيا، ويستضيف البرنامج أكثر من (30) من النجوم أصحاب التجربة والخبرة والتميز في المجالات المختلفة ومن المتوقع أن يكون الأعلى مشاهدة ومتابعة بين برامج شهر رمضان، وهو من إنتاج مجموعة (وولفز) التي اختارت نخبة من النجوم من رجال الدين والفنون والثقافة والشعر والتمثيل والموسيقى والغناء والرياضة والصحافة والسوشيال ميديا.

ويشرف على إنتاج البرنامج الضخم رئيس مجلس الإدارة والمدير العام المؤسس لمجموعة (وولفز) رجل المال والأعمال الشاب الثلاثيني الأستاذ “إبراهيم الشيخ” الذي درس إدارة الأعمال في جامعة السودان، ونال الدراسات العليا في التسويق في الجامعة الأمريكية في القاهرة. وتخصص في مجالات متعددة أبرزها سوق العقارات في تركيا، ويعتبر رغم حداثة تجربته وصغر سنه من الشباب أصحاب التميز في مجال العقارات في تركيا، ومن الوجوه السودانية المشرفة والمحفزة لعدد كبير من الشباب خاصة أنه نجح في توظيف مجموعة من الشباب السودانيين وشباب من (9) جنسيات عربية وأفريقية وآسيوية وأوروبية وقد أسس السيد “إبراهيم الشيخ” مجموعة (وولفز) في العام 2016 ونالت قصب السبق بكونها أول شركة سودانية تحصل على ترخيص من وزارة السياحة التركية وتضم عدداً من الشركات المتخصصة التي تعمل في مجال السياحة والعقارات والخدمات والطب والصحة.

وقال المهندس “محمد الشيخ” الشريك المؤسس ونائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس شركة (وولفز للسياحة) وشركات أخرى تعمل في مجال التجارة و الإنشاءات والخبير في مجال الإدارة التي تخصص فيها في الجامعة الأمريكية بالقاهرة والذي يعتبر أحد المراجع في مجال إدارة المشاريع أن الشركة السياحية تهدف إلى تقديم خدماتها واضعة في الاعتبار رفاهية وراحة عملاءها من جنسيات عربية وأوروبية مختلفة وأوضح توجه المجموعة لفتح استثمارات جديدة في السوق الأوروبي.

ونال برنامج (نجوم في اسطنبول) شهرة واسعة في تركيا وترحيب من الإعلاميين، خاصة أنه يشارك فيه مجموعة كبيرة من نجوم المجتمع السوداني، الذين يزورون أبرز وأجمل وأقدم المواقع في تركيا، وسيتم إنتاجه بصورة متميزة وتقنيات عالية من مواقع تركية شهيرة، ويوضح التعايش السلمي والثقافة التركية والفن والسياحة وأن البرنامج من إعداد الدكتور “عبد المنعم المهل” وإخراج الدكتور “أبوبكر الشيخ” وسيكون البرنامج سنوياً ويستضيف في كل عام أكبر عدد من النجوم ليوضح مدى الألفة والمحبة والتعاون بينهم ويخلق علاقات متينة بين النجوم والمشاهد.

ويهدف برنامج (نجوم في اسطنبول) إلى تقديم خدمة إعلامية جديدة وهادفة ومميزة لفائدة المشاهد السوداني، والتعريف بالوجه المشرق لبلاد النيلين وعكس الجانب الآخر للمبدعين إلى جانب التعريف بتركيا من حيث المعالم التاريخية والأثرية القديمة.

ويشارك في برنامج (نجوم في اسطنبول) في موسمه الأول 2020 من الفنانين من أجيال مختلفة الفنان “عبد الله عبد القادر البعيو والفنان جمال مصطفى فرفور والفنانة ميادة قمر الدين والفنانة هدى عربي والفنان مصطفى البربري والفنان مهاب عثمان والفنان محمد حسن حاج الخضر” .

ويضم من الموسيقيين الكبار “عوض أحمودي وإسماعيل عبد الجبار وناجي تاج السر”.

ويشارك في البرنامج من رجال الدين مقدم البرامج التلفزيونية والخبير في التنمية البشرية الشيخ د.”محمد هاشم الحكيم والشيخ الأمين عمر الأمين”.

ويطل عبره من الشعراء الشاعر ومقدم البرامج الإذاعية والتلفزيونية “صلاح ود مسيخ” والشاعرة ومقدمة البرامج والكاتبة الصحفية “داليا الياس”.

ويضم من مقدمي البرامج بالفضائيات المذيع “مصعب محمود، المذيعة إسراء عادل والمذيعة إسراء سليمان”.

ويشارك في البرنامج من الرياضيين كابتن فريق المريخ السابق “عبد الحميد عماري السعودي”.

ومن نجوم الدراما والكوميديا “أسامة جنكيز وزاكر سعيد وفخري خالد وعبد الله عبد السلام” (فضيل)، والدرامية والمطربة “رؤى محمد نعيم سعد”.

ويشارك فيه من الصحفيين الصحفي “محمد شريف مزمل” والصحفية “رشان أوشي”.

ويضم من نجوم مواقع التواصل الاجتماعي “المنتصر بالله يحيى وحسين عبد الوهاب غضب الصحراء وإبراهيم إسماعيل برهومي والمصور إسماعيل محمد شيحة” .

ويسهر على تصوير ومونتاج البرنامج “مجتبى أحمد وعيسى محمد نور وحازم محمد الحسن وأحمد عبد المنعم”.

 

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية