أخيره

استمرار اعتصام معلمي الدويم أمام إدارة تعليم الأساس

كوستي ـ المجهر
قطع تجمع المهنيين السودانيين بالنيل الأبيض بأن اعتصام المعلمين أمام إدارة تعليم الأساس بالوحدة الإدارية بالدويم سيتواصل حتى يتم تحقيق جميع مطالبهم المشروعة المتمثلة في إقالة مدير تعليم الأساس بالمحلية ووحدة الدويم .
وقال عضو تجمع معلمي الدويم “مدثر الإمام” في تصريح لـ”وكالة السودان للأنباء” إنهم مندهشون لعدم اهتمام الوزارة وإدارة تعليم الأساس بالولاية والمحلية بقضيتهم، موضحاً أن لجنة تجمع المعلمين سبق وأن التقت الوزير المكلف لوزارة التربية والتوجيه بالولاية إلى جانب بعض المسؤولين بالوزارة وتم إبلاغهم بهذه المطالب، مبيناً أنهم لم يجدوا رداً شافياً لقضيتهم .
وأشار مقرر لجنة المعلمين “محمد حسن عبدالمجيد” إلى أن الاعتصام سبقته وقفات احتجاجية ومطالبات متكررة بضرورة تغيير الإدارات المحسوبة على النظام البائد إلا أنها لم تجد تجاوباً من المسؤولين .
وأوضح أن مطالب المعلمين الأساسية تتمثل في إقالة مدير التعليم بوحدة الدويم وإعادة عملية الإشراف على الامتحانات للمعلمين، كما في السابق قبل الإنقاذ، مضيفاً أن الإدارات انتزعت هذا الحق من المعلم لكسب المال، مشيراً إلى أن مطالبهم مشروعة ولابد من تنفيذها .
وقال مدير مرحلة الأساس بالمحلية “أحمد التوم جبارة” إنه لا مانع لديه من مقابلة المعلمين بمكتبه ومناقشتهم في مطالبهم بغرض الوصول إلى حل جذري معهم، واستنكر “جبارة” توقيت الاعتصام، مبيناً أن ذلك يتعارض مع مصلحة الطالب، وأن التوقيت يصادف فترة امتحانات ونهاية عام دراسي.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية