أخيره

وزير الحكم الاتحادي يؤكد صدور قرار من القوات المسلحة بسحب بعض الولاة

الخرطوم ـ المجهر
أكد وزير الحكم الاتحادي د. “يوسف آدم الضي” صدور قرار من قيادة القوات المسلحة قضى بسحب عدد من الولاة العسكريين من ولاياتهم ومن ضمنهم والي سنار، موضحاً أن القرار طالب الولاة المعنيين بأن يرجعوا لوحداتهم العسكرية على أن يسلموا مهامهم لأمناء الحكومات.
وأعلن “الضي” في تنوير صحفي عقد بأمانة حكومة ولاية سنار أمس (الخميس) استمرار والي ولاية سنار اللواء ركن “محمد عثمان حمد” في مباشرة عمله كوالٍ للولاية إلى حين صدور مراسيم جديدة بتعيين ولاة مدنيين.
وأشار “الضي” في التنوير الصحفي الذي حضره أمين عام حكومة سنار “خالد محمد موسى” وتجمع قوى إعلان الحرية والتغيير ولجان المقاومة بالولاية، إلى أن القرار الصادر من القوات المسلحة أوضح أن السحب جاء لظهور احتجاجات ومواكب استهدفت الولاة، اشتملت على أساليب جارحة واشتباكات وتعدٍ على المرافق العامة، وأضاف أن القوات المسلحة اعتقدت – حسب القرار – أن هذه الظواهر مهدد لأمن الولاة.
ولفت وزير الحكم الاتحادي إلى أنه تأكد لهم – من خلال اجتماع مع الأمن والدفاع – أن ولاية سنار من الولايات المستقرة والآمنة وأنها أول ولاية عملت على إزالة التمكين، كما أن فيها انسجاماً تاماً بين الوالي ولجان المقاومة وقوى إعلان الحرية والتغيير، وأضاف مدافعاً عن الولاة الموجودين بالسلطة، أن تعيينهم تم في ظروف فيها تحول كبير وبالتالي لابد أن تحدث تبعات كثيرة، وزاد بأن النظام البائد لم يرفع راية الاستسلام وهو يعمل على هدم الثورة.
من جانبه ، أكد الوالي أن القوات المسلحة هي صمام أمان لهذه البلاد وهي شريك مع تجمع الحرية والتغيير، وأكد أنه قبل التكليف استشعاراً منه بالمسؤولية والواجب الوطني الذي تمليه عليه المرحلة، متعهداً بالسعي والاجتهاد لإكمال ما بدأه من مشاريع تنموية وخدمية بالتعاون مع الجهاز التنفيذي وقوى الحرية والتغيير ولجان المقاومة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية