أخيره

“المالية” تسلم “الصحة” (5) ملايين جنيه كدفعة أولى لمجابهة الكوليرا

بينما بلغت الإصابات (183) بينها (7) حالات جديدة

الخرطوم ـ فاطمة عوض
تسلمت وزارة الصحة الاتحادية مبلغ (5) ملايين جنيه من وزارة المالية والاقتصاد الوطني كدفعة أولى لمواجهة متطلبات القضاء على وباء الكوليرا بالولايات المتأثرة بالمرض. وأكدت أن جملة الإصابات بلغت (183) إصابة بتسجيل (7) إصابات جديدة بولايتي النيل الأزرق وسنار .
وأكد مدير إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بالوزارة د.”بابكر المقبول” في الاجتماع اليومي للجنة الفنية للاستجابة الصحية لمجابهة انتشار وباء الكوليرا إن الوزارة تسلمت الدفعة الأولى من الدعم أمس، لافتاً إلى توزيعها فوراً اليوم على الولايات المستهدفة والمتأثرة بالمرض وبعض الولايات عالية الاختطار التي شملت النيل الأزرق، سنار، النيل الأبيض، الجزيرة وكسلا .
وقال “المقبول” إن الوزارة في انتظار المزيد من الدعم للاستجابة للمتطلبات لباقي الولايات بما يمكن من التعامل مع مستجدات الأحداث في حينها، مشيداً بوزارة المالية لتعاونها .
وكشف التقرير اليومي لوباء الكوليرا عن عدم تسجيل وفيات جديدة بالمرض عدا الحالات الثمانية المسجلة منذ يومين، في حين بلغت الإصابات (183) إصابة تراكمياً منذ 28 أغسطس المنصرم وحتى أمس الأول (الثلاثاء) 24 سبتمبر بتسجيل (7) حالات جديدة، منها (6) بالنيل الأزرق (الروصيرص والدمازين)، وحالة واحدة بسنار في منطقة (أبو حجار).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية