الديوان

تلاميذ يتضامنون مع الناشطة الرياضية “نهلة المغربي” لحماية الأرض

أصوات شابة

قام ناشطون أمس الأول بالتضامن مع الناشطة الرياضية “نهلة نبيل المغربي” والمدرب الدولي ولاعبة منتخب السيدات لرماية المسدس وعضو فدرالية الأمم المتحدة للعمل الإنساني، وعضو مكتب نائب رئيس الخدمات الطبية والإنسانية بالمملكة العربية السعودية بإقامة فعالية المناخ بمدرسة (أبوبكر الصديق” بالصافية تضامنا مع (60) دولة حول العالم، خرجوا (الإثنين) لمطالبة زعماء العالم المجتمعين بمقر الأمم المتحدة لاتخاذ إجراءات جدية لمشكلة الاحتباس الحراري إنقاذاً لكوكب الأرض.
وقالت “نهلة المغربي” في تصريحات لـ(خرطوم ستار) إن المشكلات أصبحت تتراكم فوق هذا الكوكب لدرجة أنّها تُهدّد سلامة الحياة على كوكب الأرض، ولم يتمّ حتى اليوم تطبيق الحلول اللازمة لإنقاذ الكوكب من الدّمار.
مبينة أن مشاكل كوكب الأرض ترتبط بشكل أساسي بالتطوّر التكنولوجيّ والصناعي والسياسيّ وغير ذلك، وإن الأرض لم تعُد تحتمل المزيد من التلوّث أو ما يضرّ بها، فقد أصبحت ملوّثةً بشكل كبير جداً، وقد يأتي الوقت الذي لا تعُد الأرض مكاناً يُمكن العيش عليه يوماً ما.
وإنه في عام 2013 أصدر الفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ تقرير التقييم الخامس والذي بحث في علم تغير المناخ، وتوصل إلى نتيجة قاطعة إلى أن تغير المناخ هو حقيقة واقعة وأن الأنشطة البشرية هي السبب الرئيس في ذلك.
وأوضحت أن دورها ينصب في مطالبة زعماء العالم الذين يجتمعون بمقر الأمم المتحدة بضرورة اتخاذ خطوات وإجراءات صارمة للاحتباس الحراري والاعتماد على الطاقة النظيفة كبديل من أجل الحفاظ على سلامة كوكبنا.
داعية إلى تفعيل هاشتاق # هدية_الطبيعة_طاقة_نظيفة شاكرة أطفال مدرسة “أبو بكر الصديق” ببحري ومديرهم الأستاذ “حيدر محمد علي” على الوقوف إلى جانبها مشيرة إلى أهمية تعريف الجيل الجديد بالطاقة النظيفة وقضايا المناخ.
يذكر أن “نهلة المغربي” من أوائل من مارسن رمي الأطباق الطائرة، وحمل رخصة طيار خاص، وحققت في العام 2014 أول برونزية في بطولة الجمهورية في مجال رماية المسدس للسيدات، وحققت عام 2015 الميدالية الذهبية في رماية البندقية، ونالت في العام 2016 الفضية في رماية المسدس ، وشاركت في البطولة العربية للرماية، الوحيدة باسم السودان.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية