الديوان

الراقص “علوب دهب”: الفنان “صلاح ولي” (سرق رقصاتي)

يظل “علوب دهب” أشهر راقص في حفلات الخرطوم على مدى تاريخها، فقد ظل يتبرع بإدخال البهجة والمسرة والفرحة ومضاعفتها عند أهل المناسبات والفنانين معاً لأكثر من (35) عاماً دون انقطاع.
وتخصص “علوب” في الرقص في حفلات أندية وصالات شارع المطار، ووصل درجة من الشهرة للدرجة التي تتم فيها دعوته في الأعراس مع الفنانين والدخول مجاناً للحفلات الجماهيرية بالمسارح.
وقال “علوب دهب” لـ(بلاد النيلين)، إنه ظل يرقص في الحفلات العامة لـ(37) عاماً دون انقطاع، يعبر عن شعوره دون أن تمنعه أسرته مما يفعل لأنه ببساطة يدخل السرور في نفوس الناس.
يقول “علوب” إنه يرقص منذ منتصف الثمانينيات وحضر أغلب حفلات الخرطوم للدرجة التي أصبحت تصلني دعوات للمشاركة في زيجات لا يعرف أهلها وذلك من فرط شهرته العريضة التي اكتسبها.
يتذكر “علوب”: بديت الرقص مع حفلات “ود الأمين”، والراحل “محمد وردي” (قريبي) من أهل حلفا جمعتني به علاقة تقدير ولم ينتقد مشاركتي بالرقص في حفلاته العامة، ولا حتى “ود الأمين”.
وأكد “علوب دهب”، أن الفنان “صلاح ولي” الذي اشتهر بالقفز والرقص في حفلاته أنه سرق أفكاره الاستعراضية واشتهر بها، وأصبح كثيرون يطالبونني بأن أوقفه بالقانون وفقاً لحقوق الملكية، وأشار “علوب” إلى أنه صمم رقصاته لوحده وقام بأخذ فكرتها “صلاح ولي” وبدأ يشتهر بها فنياً في السنوات الأخيرة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية