أخبار

“حمدوك” يبحث مع أمير قطر سبل ترقية العلاقات بين البلدين

الخرطوم ـ المجهر
عقد رئيس الوزراء د. “عبد الله حمدوك” جلسة مباحثات مع أمير قطر “تميم بن حمد” آل ثاني أمس، على هامش انعقاد الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، بينما وضعت وزارة الخارجية الأمريكية على جدول أعمالها لقائين اثنين من كبار المسؤولين الأميركيين، خلال تواجده في “نيويورك”.
ووفقاً لوكالة الأنباء القطرية فإن “حمدوك” و”تميم” بحثا العلاقات بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها لما فيه خير الشعبين، مبينة أن “حمدوك” أشاد بدور قطر المحوري بعملية السلام بدارفور، مثمناً دعمها ومواقفها تجاه السودان.
ووفقاً للجدول الزمني الصادر عن وزارة الخارجية الأميركية أمس، يلتقي “حمدوك” مع وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية “ديفيد هيل” ومدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “مارك غرين” ظهر (الاثنين) في “نيويورك”.
ومن المرجح أن يناقش اللقاء، شطب السودان من قائمة الدول التي ترعى الإرهاب وإيفاء الديون والمساعدة الاقتصادية التي تم حظرها بسبب العقوبات الأميركية.
وقال “هيل”، عند زيارته للخرطوم الشهر الماضي إن “واشنطن” ترهن رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، بالتحول إلى حكومة مدنية، وتحقيق تقدم في ملفات حقوق الإنسان والحريات الدينية، وجهود مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى تعزيز السلام الداخلي والاستقرار السياسي والانتعاش الاقتصادي في السودان.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية