أخيره

وزارة الثقافة تطالب بتكامل الجهود الرسمية والشعبية لدعم السلام

الخرطوم ـ المجهر
أكد وكيل وزارة الثقافة والإعلام “عبد الله جاد الله” أهمية السلام في دفع مشروعات التنمية بالبلاد، مشيراً إلى أهمية تفاعل الجانب الشعبي مع المجهودات الرسمية لدعم السلام والتعايش في البلاد وإشاعة روح التسامح والإخاء.
وقال “جاد الله” خلال المؤتمر الصحفي لتدشين المبادرة الشعبية لدعم السلام أمس (السبت)، إن التنمية لا يمكن أن تتم دون السلام، ممتدحاً مجهودات المبادرة الشعبية لدعم السلام.
من جهته، قال منسق المبادرة “أزهري الحاج” إن المبادرة تحوي العديد من البرامج التي تدعم خطى السلام والتعايش بين كل المكونات السكانية بالبلاد، وأشار إلى أن المبادرة ستدشن أعمالها بمدينة بورتسودان، التي ستقام فيها العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية، والتي تصب في مجملها في تقوية أواصر المحبة بين القبائل، خاصة قبائل النوبة والبني عامر، على خلفية الأحداث التي شهدتها المدينة، وكان طرفاها مواطنين من القبليتين.
وأضاف أن المبادرة ستطوف كل ولايات السودان للتبشير بالسلام ودعم التعايش بين المكونات السكانية بالبلاد، وأبان أن تدشين المبادرة بالتزامن مع اليوم العالمي للسلام يدفع في اتجاه تعزيز ثقافة السلام في أوساط المجتمع.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية