أخيره

أنصار السُنة ترحب بالحكومة الجديدة وتحذر من المساس بالدين

الخرطوم ـ المجهر
أعلن د. “إسماعيل عثمان محمد الماحي” الرئيس العام لجماعة أنصار السُنة المحمدية بالسودان عن ترحيبه بالحكومة الجديدة مبيناً أنها جاءت نتيجة للتوافق أياً كان رأي الناس حولها محذراً في ذات الوقت من المساس بثوابت الدين الإسلامي
وأوضح الشيخ “إسماعيل” في خطبة (الجمعة) من مسجد المركز العام بالسجانة أمس أن جماعة أنصار السُنة المحمدية ظلت تدعو لهذا التوافق منذ وقت مبكر، ونبّه إلى ضرورة التزام الحكومة ببرنامجها المحدد والاهتمام بقضايا معاش الناس وحل مشكلاتهم والإعداد للانتخابات، ووعد في خطبة الجمعة بمسجد المركز العام بالسجانة بالوقوف مع الحكومة في خدمة السودان طالما التفتت إلى مهامها، واستنكر الشيخ “إسماعيل” تصريحات بعض الوزراء التي جانبها التوفيق وأظهرت صورة سلبية، وقال يجب عليهم الاهتمام بما يليهم من أعمال ومهام، وحذر من المساس بالدين الإسلامي كونه دين الغالبية المطلقة لأهل السودان.
وأكد د. “إسماعيل” على أن جماعة أنصار السُنة تدعو للاعتدال والمنهج الوسط والتعاون مع الجميع وأضاف: (لكن الدين فوق الجميع وسنقف أمام كل من يريد النيْل منه).
وقال إننا شركاء في هذا البلد نريد الخير له ولإنسانه، وشدّد على أن معارضة الدين هي أول أسباب الفشل اذْ هي محاربة لله تعالى، ورحب بقرار إعادة فتح المدارس معتبراً إياه قراراً صائباً يراعي مصلحة الطلاب وأسرهم والبلاد، وأشار إلى ضرورة تضافر جهود الجميع؛ الحكومة والمجتمع لإنجاح العام الدراسي مطالباً بفتح الجامعات وأعلن عن تعاون الجماعة في مرحلة البناء للمدارس والمساجد والمراكز الصحية والآبار.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية