أخبار

“حمدوك” من جوبا : نطمح لعلاقات لا يحدها سقف مع جنوب السودان

يلتقي الفصائل الموقعة على اتفاق جوبا اليوم

الخرطوم ـ فائز عبد الله
أكد رئيس الوزراء د. “عبد الله حمدوك”، تطلعه وطموحه لبناء علاقات إستراتيجية راسخة لا يحدها أي سقف مع جنوب السودان ، مبيناً أن زيارته إلى جوبا، التي وصلها أمس، ستناقش قضايا التجارة بين البلدين، بجانب ملفات النفط وحرية الحركة والتنقل للناس والبضائع، فيما يلتقي “حمدوك” اليوم الحركات المسلحة الـ(10) الموقعة على اتفاق إعلان المبادئ.

وقال “حمدوك” في تصريحات صحفية في جوبا أمس (نطمح في علاقات إستراتيجية راسخة متطورة بين شعبينا لا يحدها أي سقف، سوف نعمل في هذه الزيارة خلال اليومين لوضع علاقات متميزة ومتطورة بين شعبينا).
وأبدى “حمدوك” سعادته في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه الشهر المنصرم، وقال (سعيد كوني في وطني الثاني جنوب السودان، كما وعدت أن أول زيارة لي بعد أداء القسم سوف تكون لجوبا).
من جهته، قال نائب رئيس جنوب السودان “جيمس واني إيقا”، للصحفيين، “إن حمدوك يعتبر الشخص الأمثل لقيادة شعب السودان في هذه المرحلة، فهو يمتلك الخبرة الكافية لإدارة الأوضاع خلال المرحلة الجديدة).
وأضاف :(فخورون بحمدوك ولدينا معرفة قديمة حيث كان صديقاً لنا في الحركة الشعبية منذ أيام الحرب الأهلية، كما أنه كخبير اقتصادي يمكن أن يضع معالجات حقيقية لكافة المشكلات الاقتصادية التي يعاني منها بلدانا).
ووصل “حمدوك” إلى جوبا أمس برفقة عدد من الوزراء في زيارة تستمر يومين، وكان في استقباله نائب رئيس جنوب السودان “جيمس واني إيقا”، ووزير رئاسة مجلس الوزراء “مارتن إيليا لومورو”، ووزيرة الخارجية “أووت دينق أشويل”.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية