الديوان

الفنان “منتصر هلالية” يبكي شهداء الأبيض بأغنية (يا جناي)

دشن الفنان “منتصر هلالية” (المارد الحنون) أغنية وطنية جديدة ضمن أغانيه الخاصة، التي أطلقها في العام 2019 وتحمل الأغنية اسم (يا جناي).
وقال “هلالية” في تصريحات لموقع (خرطوم ستار) إن الأغنية من ألحانه وتنفيذه الموسيقي، وكلمات الشاعر “منتصر العاقب” وإنها تحكي عن مجزرة الأبيض، وكتبت في أعقاب الأحداث الدامية التي حدثت في مدينة الأبيض عروس الرمال بولاية شمال كردفان، والتي أدت إلى استشهاد ستة من المواطنين العزل من بينهم أربعة طلاب، وسقوط أكثر من (60) جريحاً وأغلقت بسببها المدارس في جميع المراحل التعليمية في جميع الولايات إلى أجل غير مُسمى .
وقد أطلق “منتصر هلالية” الأغنية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة في شكل فيديو كليب احتوى مجموعة من الصور والفديوهات التي يظهر فيها عدد من طلاب وطالبات المدارس الجرحى والشهداء، والذين خرجوا في مواكب مختلفة تضامناً مع الشهداء حيث وجدت وقفة الطلاب لحماية الطالبات الإشادة من الثوار والكنداكات .
وقد وجاء الكليب تحت عنوان (مقتل طالب مقتل أمة) ووجد قبولاً وترحيباً وإشادة من جمهوره الكبير .
وتقول كلمات الأغنية الجديدة (كنت دايرك يا وليدي …في العلم تاخد الشهادة وماني قايل الكبة تحصل ..وابكي من خبر الشهادة …ياجناي يا حليل عميرك شفت ايه في الدينا انت كنت مستنيك ترجع لاك جيت لا لي بنت ياخ تطير سجم القراية …هسه ماكان بيك حزنت ).
إلى أن يقول في ختام الأغنية (يا وليدي يا وليدي رحت وين روحت غادي رحت لي جيهة المدارس وليك يا الغائب بنادي قالوا مت ما بصدق هسه شايفك في قصايد ..قالوا تأخيرك مبرر يبقى من جوطة الفصول وماني قايل ماك راجع يا جناي غيبتك تطول ماني قايل سحب دموعي يعلنن فيك الهطول …).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية