الحوادث

ضبط كميات من المخدرات بجنوب دارفور

نيالا ـ المجهر
تمكنت قوة أمنية مشتركة مكونة من الشرطة والجيش والدعم السريع من ضبط كميات من المخدرات والترامدول، والحشيش، وأدوية، وكريمات محظورة وخمور بلدية ببلدية نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور.
وأشاد والي ولاية جنوب دارفور اللواء ركن “هاشم خالد” خلال زيارته وأعضاء لجنة أمن الولاية قسم شرطة نيالا وسط أمس، بجهود مكونات القوة الأمنية المشتركة على إنجازاتها في بسط الأمن وضبطها للمخدرات والخمور التي تؤثر على العقول وتعطل الإنتاج، معلناً انطلاق حملة جمع السلاح والظواهر السالبة مثل الكدمول والمواتر، ابتداءً من اليوم بالمحليات الجنوبية، وقال (مهما صرفنا في جمع السلاح ماخسرانين ولو جبنا سلاح واحد يوفر لنا الاستقرار ومالاً وعدم سحق الأرواح)، ووعد اللواء “هاشم” بتمليك وسائل كسب العيش لصانعات الخمور عبر ديوان الزكاة وتحويلهن للكسب الشريف بدلاً عن صناعة الخمور.
وقال مقدم شرطة “موسى جديد” إن الحملة المشتركة انطلقت لمدة شهر، وتعمل تحت قيادة الشرطة لترتيب العمل الأمني والجماعي وضرب أوكار الجريمة بكل أنواعها والخمور والمخدرات.
وأشار “جديد” إلى أن القوة عملت ليلاً ونهاراً تحت إشراف لجنة أمن الولاية حيث تمكنت من تدمير مصانع للخمور في دائرة الاختصاص لجهة أنها الدافع لارتكاب جرائم القتل والأذى والإخلال بالأمن.
وأضاف (تم ضبط عدد من صانعات الخمور ومتعاطي الخمور وتم تقديمهم للمحاكمة)، إلى جانب ضبط عدد من المخدرات والمروجين في السوق الكبير، الشعبي، حي الوحدة وحي طيبة.
وكشف “جديد” عن ضبط (1000) قندول بنقو و(2) جوال بذور قنب هندي جاهز للزراعة و(5000) حبوب مخدرة ترامدول وكريمات محظورة وأدوية غير مسجلة بجانب خمور بلدية وضبط ركشة تستخدم في نقل وتسويق الخمور.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية