اقتصاد

استهداف زراعة مليون فدان بالقطن في الموسم الجاري

مدني ـ المجهر
كشفت وزارة الزراعة والغابات عن نيتها زراعة مليون فدان من القطن خلال الموسم الجاري، فيما أعلن اللواء الركن “أحمد حنان أحمد صبير” والي ولاية الجزيرة، سعي حكومة الولاية للنهوض بإنسان الولاية باستقطاب الاستثمارات الناجحة الداعمة لموارد الولاية.
وأعلن وكيل وزارة الزراعة المهندس “بابكر عثمان محمد علي” خلال لقاء جمعه مع والي الجزيرة بود مدني أمس، أن خطة وزارته تستهدف عودة القطن لسابق عهده بإدخال تقانات حديثة، والتوسع في المساحات المزروعة، وزيادة الإنتاج والإنتاجية، وقطع بأن الزراعة هي مخرج السودان من أزمته الاقتصادية،مشيراً للترتيبات الجارية لزراعة مليون فدان بمحصول القطن الموسم القادم في القطاعين المروي والمطري.
وقال الوالي خلال اللقاء ، إن الشركات التعاقدية أسهمت في عودة زراعة القطن بمشروع الجزيرة وأسهمت في التوسع في المساحات المزروعة واستخدام التقانات الحديثة.
وبدوره أكد محافظ مشروع الجزيرة “عثمان سمساعة” أن الشركات التعاقدية ساهمت في تطوير مشروع الجزيرة، ولفت لوجود أكثر من (14) محلجاً بالولاية وعدم وجود مصنع غزل، داعياً للاستفادة من سلاسل القيمة المضافة لخلق فرص عمالة وتحقيق أموال وعملات صعبة.
وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة الزراعية الإفريقية “وجدي ميرغني” حرصهم على عودة الجزيرة لدورها الريادي في الاقتصاد القومي، وقال إن الجزيرة مؤهلة للعبور بالاقتصاد السوداني لبر الأمان بزيادة الإنتاج ومعالجة ضعف الإنتاجية والاستفادة من القيمة المضافة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية